فوائد النعناع لتطهير الرئة

فوائد النعناع لتطهير الرئة

يعتبر النعناع من أحد النباتات الهامة وتم زراعته وإستخدامه لعده قرون لعلاج أمراض كثيرة مثل ، عسر الهضم ، الدوار ، الغازات وغيرها من الأمراض.ومن فوائد النعناع أنه يمنع نمو البكتيريا فهو كغسول للفم من أفضل الطرق المعروفة. ولكن هناك فوائد أخري للنعناع أبعد من ذلك لدعم إضطرابات الجهاز التنفسي مثل البرد والسعال ، وإلتهاب الحلق ، وإلتهاب الجيوب الأنفية.

وهنا في هذا المقال نتعرف لماذا النعناع مفيد لتطهير الرئة.

أوراق النعناع تحتوي علي حامض rosmarinic ,  phenol & flavonoids ، وزيت النعناع يحتوي علي عناصر فعالة ، المنثول ، ويتم تحديد نوعية أوراق النعناع بكمية المنثول الذي يحتويها.

والولايات المتحدة تزرع النعناع الذي هو عادة يحتوي علي 70% المنثول ، أيضاً يحتوي علي المغنسيوم ، فيتامين A & C ، النحاس ، البوتاسيوم ، الحديد ، الكبريت ، والسليكون. ولذلك النعناع ضد جميع الكائنات الضارة فهو مضاد أكسدة قوي له القدرة علي دعم المشاكل في الجهاز التنفسي.

والحساسية ومشاكل في الجهاز التنفسي  يمكن أن تؤدي إلي إحتقان في الحلق والأنف والقصبة الهوائية ، والرئتين. والمنثول لديه تبريد قوي لعلاج كل هذه المشاكل.

ووفقاً لدراسة حديثة نشرت أن زيت النعناع لديه القدرة علي إزالة المخاط ، ولأجل هذا سنجد المنثول عادة في أجهزة الإستنشاق والمسكنات. بالإضافة إلي ذلك النعناع يساعد مرضي الربو.

ولكن يجب توخي الحذر عند إستخدام زيت النعناع بكميات كثيرة ممكن تؤدي لإضطرابات في المعدة.

وأخيراً – النعناع فوائده عديده ، وأنصح أي شخص يعاني من بعض الحساسية في الأنف أو إلتهاب الحلق أو السعال يتناول شاي النعناع ، بجانب لابد نعتاد علي إضافة النعناع في طبق السلطة ، وأطباق “الحشو” ، فهو يساعد علي تجنب الغازات وعسر الهضم. أيضاً من الأعشاب المفيدة لتطهير الرئة “أوريجانو” Oregano .