التخطي إلى المحتوى
وزير التخطيط: شروط صارمة للتعيينات الجديدة للقضاء على الوساطة
وزير التخطيط: شروط صارمة للتعيينات الجديدة للقضاء على الوساطة

صرح الدكتور “أشرف العربى” وزير التخطيط بأتمام الوظائف المتاحة بشكل مركزي مع القضاء نهائيا على الواسطة بالإضافة إلى وجود شروط صارمة للتعيين. كما أشار على تأكيد قانون العمل بمراجعة دورات العمل خلال عام، لكنه صعب تطبيقه بالجهات الحكومية لوجود البيروقراطية، مبينا أن جميع الجهات الحكومية ستقوم بمراجعة أوراقها و وبطاقات الوصف الوظيفي من أجل العلم بأهداف كل موظف لتقييم أداء كل الموظفين مع مبدأ الثواب و العقاب.

أشار إلى هدف الحكومة لتقديم كل الخدمات الكترونيا عبر شبكة الإنترنت، مع مكافحة الفساد الحكومى و الإدارى مبينا ان المواطنون سيشعرون بهذا الفرق جيدا خلال الفترة المقبلة.

تابع الدكتور أشرف العربى حديثه عن رغبة الحكومة فى توفير الخدمات الحكومية للمواطنين عبر تطبيقات الهواتف الذكية، سيقوم بالمناقشة هذا المشروع فى مؤتمر الذى سينعقد خلال سنة لتوضيح أبعاد الخطة، توفر الحكومة أيضا مشروع تأهيل الشباب على القيادة.

كما عبر عن تحديات مصر للظروف التى تواجهها، و الأهتمام بشباب المستقبل، و تدريبهم على أحدث التقنيات من خلال مركز تدريب سقارة لتدريب الشباب، حيث قامت الحكومة بتوزيع الدفعة الأولى من هذا البرنامج فى سوق العمل. حيث ان الشباب هم رؤية المستقبل و يجب الإهتمام بتأهيلهم جيدا.

قد يهمك أيضًا

التعليقات