تعرف علي سبب قلة السلع التموينية بداية٢٠١٧

حالة من الغضب انتابت بدالي التموين بسبب عدم صرف المستحقات المالية للسلع التموينية التي اشتراها ووزعها بقالي التموين علي نفقتهم الخاصة، والتي تبلغ قرابة 500 مليون جنيه، موزعة علي حوالي 17 ألف تاجر تمويني.

وعدم حصول التجار علي مستحقاتهم المالية سيؤدى إلي عدم قدرتهم علي شراء البضاعة، كما حدث في شهري نوفمبر وديسمبر ، الأمر الذي يؤدي بالمواطنين إلي استبدال سلع بأخري لا يحتاجونها.

وقال ماجد نادى  المتحدث باسم النقابة العامة لبدالين التموين، إنه تم تأجيل ضخ التسويات الى يوم واحد يناير  2017

كان بقالي التموين قد اجتمعوا مع وزير التموين اللواء محمد علي مصيلحي 19 نوفمبر الماضي، وقدموا عدد من الطلبات للوزير لم يوافق إلا علي إعفاء المواطنين أصحاب البطاقات التموينية الذكية من سداد فروق الأسعار، وذلك في حالة تقدمهم، من تلقاء أنفسهم لخصم الأفراد في حالة الوفاة وازدواج الصرف والسفر للخارج لمدة لا تزيد عن ستة أشهر

ووافق الوزير أيضا على إلغاء قرار صرف سلع نقاط الخبز من الشركتين العامة والقابضة، وإسناد توفيرها إلى بدال التموين ابتداء من الأول من شهر ديسمبر 2016.

وخلال اللقاء ابدي البدالين تخوفهم من تأخير مستحقات بدل استبدال نقاط الخبز لدى الوزارة، فوعدهم بصرف المستحقات لبدالين التموين من يوم ( 5 ) الى يوم ( 10 ) من الشهر التالى وفى حالة وجود رصيد مستحق على البدال من فرق نقاط الخبز بالنظام الحالى يخصم من التموين بمعرفه المخزن بعمل فاتوره بالقيمة المستحق دفعها.