التخطي إلى المحتوى
سبوتنيك: توقيع عقد الضبعة الخميس.. والكهرباء: ليس على جدول الوزير
سبوتنيك: توقيع عقد الضبعة الخميس.. والكهرباء: ليس على جدول الوزير

كشفت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر فى شركة «روس أتوم» الروسية بأنه سيتم التوقيع على العقد المقام بين شركة “روس أتوم”  مصر لتشييد محطة الضبعة النووية يوم الخميس المقبل من الأسبوع الحالى، كما أعلن نائب رئيس الشركة نيكولاى سباسكى أن روس أتوم ستقوم بالتوقيع على عقد لتشييد أول محطة كهروذرية بجمهورية مصر العربية قريبا.

كما ذكر بأنه لم يتم الإعلان عن تحديد يوما لتوقيع العقد النهائى للمشروع النووى المصرى حتى الان، و لم يتم الانتهاء من كافة المفاوضات حتى الان وفقا لحديث الدكتور أيمن حمزة “المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة”.

أضاف الدكتور أيمن بعدم وجود أى ترتيبات تخص هذا المشروع هذا الأسبوع، مبينا حضور الوزير لاجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء القادم مع استمراره فى اعماله الطبيعية، وإذا تم الإبلاغ عن ميعاد التوقيع بالمشروع النووى سينعقد بمقر رئاسة الجمهورية.

أكد وزير الكهرباء و الطاقة الدكتور “محمد شاكر” على إحتواء المحطة النووية على 4 مفاعلات، كل مفاعل ينتج 1200 جيجا وات، حيث تتمكن المحطة النووية من إنتاج 4800 جيجا وات. سيتم دخول المفاعل النووى الخدمة لمدة 9 سنوات من بداية توقيع العقد، كما شمل العقد تدريب الكوادر المصرية على كيفية التعامل مع المفاعل النووى.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.