رئيس شعبة المستوردين.. هذه هي القيمة الحقيقة للدولار 10 جنيهات ويكشف عن أسباب إرتفاع الآسعار بالبنوك وصبر المصريين على الحكومة

رئيس شعبة المستوردين.. هذه هي القيمة الحقيقة للدولار 10 جنيهات ويكشف عن أسباب إرتفاع الآسعار بالبنوك وصبر المصريين على الحكومة

ألن رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية أحمد شيحه في حواره مع الكاتب الصحفي خالد صلاح ببرنامج “على هوى مصر” والمذاع على قناة النهار الفضائية بأن القيمة الحقيقة لسعر الدولار أمام الجنيه المصري لاتزيد عن 10 جنيهات، وأن ما يحدث حالياً من قبل البنوك في رفع أسعار الدولار ما هو إلا مجرد مضاربات.

وأشار أحمد شيحة بأنه كان من أشد المعترضين على قرض صندوق النقد الدولي ووصفه بأنه “صندوق الخراب” وأنه في حال استمرار الحكومة بنفس السياسة الاقتصادية الخاطئة والفاشلة فإنها لن تستطيع السيطرة على زمام الأزمات داخل البلاد.

وأضاف رئيس شعبة المستوردين بأن صبر المصريين على هذه الأوضاع الاقتصادية نابع من حبهم لوطنهم ولرئيسهم عبد الفتاح السيسي وللقوات المسلحة بصفة خاصة.

وأكد رئيس شعبة المستوردي بأن الاقتصاد المصري يدار من الخارج، لأن حوالي 80% من الشركات سواء عربية أو أجنبية تستحوذ على كل أشكال الاستثمار داخل مصر.

وكشف رئيس شعبة المستوردين بأن من القرارات الخاطئة التي اتخذتها الحكومة قرار وزير التجارة والصناعة بوقف الاستيراد من الخارج، حيث أن هذا القرار أدي إلى إرتفاع الأسعار بصورة مبالغ فيها نتيجة لسياسات الاحتكار وخلافه.