مجلس النواب يعلن استمرار مناقشة أزمة ارتفاع الأسعار واختفاء السلع الغذائية

مجلس النواب يعلن استمرار مناقشة أزمة ارتفاع الأسعار واختفاء السلع الغذائية
مجلس النواب

أعلنت الجنة الاقتصادية بمجلس النواب المصري، استمرار  مناقشة أزمة ارتفاع الأسعار واختفاء السلع الغذائية، خاصة السلع الاستراتيجية ومنها السكر من الأسواق، وتعقد للجنة الاقتصادية بمجلس النواب سلسلة اجتماعاتها حتى مطلع العام المقبل، وذلك لبحث الأزمة الاقتصادية التي تشهدها مصر من الارتفاع المتزايد في الأسعار بالإضافة إلى اختفاء السلع وعدم توافرها في السوق المصري.

من جهتها أكدت عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، النائبة سارة جاد، رفضها للقرارات الاقتصادية المتعلقة بغلاء الأسعار، موضحة أن اللجنة ستقوم يوم الأحد المقبل بعقد اجتماعُا موسعًا؛ وذلك لمناقشة الخطوات والإجراءات التي يجب علي الحكومة اتخاذها لمواجهة تلك الأزمة التي تمر بها والعمل على حلها في أسرع وقت حتى لا تتفاقم.

وأضافت عضو مجلس النواب في بيان صحفي لها يوم الأحد، 25-12-2016، أن مجلس النواب عند موافقته على بيان الحكومة والذي يشمل ارتفاع الأسعار كان من الواجب على البرلمان المصري وضع حلول جذرية لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وأكدت أن اللجنة ترفض بشكل قاطع العشوائية في ارتفاع الأسعار التي يشهدها السوق المصري في الوقت الحالي، وأن اللجنة غير موافقة عليها والتي تتسبب في ارتفاع تكاليف المعيشة على المواطن المصري.