ألبان الأطفال تشهد زيادة جديدة في الأسعار بنسبة 31% تعرف عليها

ألبان الأطفال تشهد زيادة جديدة في الأسعار بنسبة 31% تعرف عليها
ألبان أطفال

شهدت أسعار ألبان الأطفال زيادة كبيرة وصلت حتى 31 بالمائة، حيث قامت ستة شركات معروفة بزيادة أسعار ألبان الأطفال، وكانت أنواع أخرى من ألبان الأطفال تم رفع أسعارها عقب القرار الذي تم اتخاذه من قبل محافظ البنك المركزي بتعويم الجنيه، وقد رفع مستوردو هذا النوع من الألبان أسعارها بنسبة تصل حتى 31 بالمائة من سعرها السابق.

وعقب هذه الزيادة في ألبان الأطفالوصل سعر العبوة إلى تسعة وثمانون جنيهًا بفارق عشرون جنيهًا عن سعرها السابق، فيما شهدت عبوات أخرى زيادة تُقدر بثمانية جنيهات فقط، كما شهدت إحدى العبوات زيادة في أسعارها حتى اثنتي عشرة جنيهًا، ولعل هذا التفاوت في الزيادة يرجع إلى حجم العبوة، حيث اختلف سعر كل عبوة وفقًا لحجم العبوة الخاصة بلبن الأطفال.

هذا وقد أكد جلال السيد مدير في أحد الصيدليات أنه قد تلقى إخطارًا من الشركات بزيادة أسعار عبوات ألبان الأطفال الموجودة لديهم فضلًا عن بيع العبوات الجديدة الواردة لهم بالأسعار الجديدة التي أقرتها الشركات عقب الزيادة، وقد أوضح في حديثه أن الإقبال من قبل المواطنين على شراء ألبان الأطفال انخفض كثيرًا عما سبق.

ولعل انخفاض نسبة الإقبال على شراء ألبان الأطفال جاء عقب قرار تعويم الجنيه، ومن ثم قامت الشركات برفع الأسعار بحيث قامت بعض الشركات برفع الأسعار تدريجياً، وشركات وأخرى قامت برفع الأسعار عقب تعويم الجنيه مباشرة.