أسرع طريقة للقضاء على نزلات البرد الشديدة وسيلان الأنف

أسرع طريقة للقضاء على نزلات البرد الشديدة وسيلان الأنف
طرق التخلص من سيلان الأنف

مع فضل الشتاء وانخفاض درجة الحرارة ، تضعف المناعة ويكون الإنسان اكثر تعرض لنزلات البرد ، ومن أكثر الأعراض شيوعاً هو سيلان الأنف الذي قد يؤدي إلى التهاب للجلد المغطي للأنف بسبب كثرة استعمال المناديل الورقية .

ومن الجدير بالذكر أن بعض الناس تلجأ لاستخدام المضادات الحيوية بكثافة مع نزلات البرد ، في حين أنه لا علاقة للمضاد الحيوي بالفيروس المسبب لنزلة البرد ، المضاد الحيوى خاص بقتل البكتريا فقط ، وبنسبة كبيرة تكون نزلة البرد أو ال coryza يكون سببها الرئيسي هو فيروسي وليس بكتيري لذا لا داعي لاستخدام المضادات الحيوية إلا باستشارة الطبيب ، وإنما عليك استعمال الأدوية التي تحد من الأعراض كالأدوية الخافضة لدرجة الحرارة والأدوية المضادة لاحتقان النسيج المبطن للأنف والإكثار من السوائل الدافئة ، وذلك حتى تتجاوز الفترة التي تقضي فيها المناعة الخاصة بالجسم على الفيروس والتي قد تختلف من شخص لآخر حسب السن أو الحالة المناعية للجسم لكنها تقدياً تتراوح بين ال 3 أيام والأسبوع .

وهناك عدد من الوصفات الطبيعية التي من الممكن أن نلجأ إليها في المنزل والتي تعمل بشكل أساسي علي تقوية المناعة والقضاء علي الأعراض المؤقتة لنزلة البرد .

المكونات : نصف ملعقة قرفة .

  • نصف ملعقة زنجبيل طازج
  • نصف ملعقة ثوم مفري
  • ملعقتين من العسل الأبيض
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون
  • كوب ماء
  • شاي عادي

يتم خلط المكونات مع الماء باستثناء العسل والشاي ، ويترك لدقائق حتى الغليان ، ثم يتم إضافة العسل والشاي إلي الخليط ، ويتم تناولها لأكثر من مرة يومياً وسوف تلاحظ فرقاً واضحاً .

ملحوظة : لا ينصح به لمن يعانون من اضطرابات بالجهاز الهضمي وبخاصة من يعانون من قرحة المعدة أو من يعانون من ارتجاع المرئ (G E R D )