ماهي فوائد تطهير الكبد من السموم؟
لماذا تطهير الكبد من السموم أمر ضروري ، ماهي الأطعمة التي تساعد علي ذلك

الكبد هو مسئول لمعالجة السموم في الجسم ، ولذلك يجب أن يظل الكبد في أفضل حالاته ، ومن خلال النظام الغذائي الخاص بك أو نمط الحياة يصبح تطهير الكبد أمر ضروري ، حتي نتخلص من كل السموم المتراكمة في الجسم. ولكن السؤال الهام ماهي الفوائد من تطهير الكبد؟ نسمع عن طرق لعلاج إزالة السموم من الكبد ، ولكن ماهي الفوائد والمزايا المرتبطة بهذه الممارسة؟
هنا 6 فوائد كبيرة من أجل تطهير الكبد :

1- فقدان الوزن : الكبد ينتج الصفراء والتي تستخدم في الجهاز الهضمي لكسر أو لتحطيم الدهون ، وتطهير الكبد يعزز من إنتاج الصفراء ، وتراكم السموم في الكبد يكون أول مكان للبدء إذا كنت تريد إنقاص وزنك.

2- يدعم الجهاز المناعي: بالتأكيد مادام سنتخلص من السموم في الكبد فهذا سيعطي لجهاز المناعة دفعة قوية.

3- تشجع الأحجار الصغيرة في الكبد : هو ينتج من النظام الغذائي وتشكل بسبب الكثير من الكوليسترول ، وإذا زاد نسبة الكولسترول تتصلب الصفراء في هذه الأحجار الصغيرة التي يمكن أن تمنع الكبد أو المرارة ، ويمكن أن تصل إلي 200 أو 300 مما تؤثر علي قدرة الكبد علي التخلص من السموم.

4- يدعم الجسم كله للتخلص من السموم : بطبيعة الحال التخلص من السموم في الكبد هذا يعني أن الكبد يعمل كما ينبغي والجسم كله يستفاد من هذا الإجراء.

5- يعزز الطاقة : تطهير الكبد يجعل مستويات الطاقة الخاصة بك في تحسن وأفضل ، وجميع العناصر الغذائية يتم الإستفادة منها بعد إزالة السموم من الكبد.

ماهي فوائد تطهير الكبد من السموم؟ 1

6- زيادة الحيوية والنشاط : مريض الكبد يشعر دائماً بالضعف والوهن والإجهاد ، ولكن عندما يتم تطهير الكبد يستعيد قدرته ، وتصبح البشرة أكثر إشراقاً وأكثر صحة ، بل الدراسات أكدت أن عندما يتم تطهير الكبد يمكن الشكل والمظهر يختلف ويصبح الشخص أصغر سناً لا يقل عن خمس سنوات.

طرق لتخلص من السموم في الكبد :
هناك عده طرق ولكن العلماء أكدوا أن إتباع نظام غذائي معين لمده أسبوعين فهو الأفضل ، لأن هناك طقوس يجب إتباعها بجانب تطهير الكبد من السموم.

الطريقة الأولي : حساء تنظيف الكبد

عمل هذا الحساء في وجبة الغذاء أو في وجبة العشاء
المكونات : ثمرة بنجر + 2 جزرة + فنجان من البرووكلي + 5 فصوص من الثوم ، 1/2 بصلة + 1/4 بشر ليمون + ملعقة صغيرة ملح + 1/2 ملعقة كركم + 1/2 ملعقة أوريجانو
هذه المكونات سيتم تجهيزها مثل عمل شوربة العدس ( سلقها ثم تفرم في الميكسر)

الطريقة الثانية : أفوكادو + ملح + ليمون بنزهير أو Lime أو جريب فروت

الطريقة الثالثة : عصير الجزر والبنجر
المكونات: 3 ثمرات جزر + 1 بنجر + 2 تفاحة حمراء + 1/2 ملعقة جنزبيل + عصير ليمون + قليل من الكزبرة الخضراء أو سبانخ

الطريقة الرابعة : تناول الجوز

علي حسب رغبتك والمتاح بالنسبة لك لطرق الأربعة ولكن يجب إتباع طريقتين علي الأقل
الشروط الواجب إتباعها خلال عملية تطهير الكبد :
– تجنب تماماً منتجات الألبان بالتحديد ( الأبقار)
– تجنب المشروبات الكحولية
– تجنب مشروبات الغازية بما في ذلك مشروبات الدايت ، وأي أنواع أخري خاصة التي تحتوي علي تحلية صناعية
– تجنب الأطعمة التي تحتوي علي حبوب

وأخيراً – هناك وصفة أخري أتبعها يومياً وهي بسيطة بتناول مشروب الجنزبيل والكركم + ملعقة عسل + عصير ليمون ، متعددة الفوائد ومن ضمنها تطهير الكبد ، أيضاً تناول علي الأقل 5 مرات أسبوعياً بصل وثوم.

Sources: NHS , mayo clinic , CDC, Dr Axe

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.