نعرض حقيقة انتشار ألبان أطفال منتهية الصلاحية في الأسواق

نعرض حقيقة انتشار ألبان أطفال منتهية الصلاحية في الأسواق

من منطلق حرص موقع “مصر فايف” على عرض الحقيقة، لقراءه ومتابعيه الكرام، يعرض الموقع حقيقه تداول معلومات بشأن انتشار ألبان الأطفال منتهية الصلاحية بالسوق المصري.

من جانبها حرصت وزارة الصحة والسكان على نفي المعلومات المتداولة عن وجود ألبان للأطفال منتهية الصلاحية منذ شهري مارس وأبريل الماضيين، وجاء الإعلان عن ذلك من قبل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزاء، بعدما تواصل مع وزارة الصحة والسكان للتأكد من صحة هذه الأخبار المتداولة، وحرصت وزارة الصحة فيما بعد على نفي هذه الشائعات.

وجاء في تأكيدات وزارة الصحة أن ألبان الأطفال الموجودة في السوق بها صلاحية تتجاوز التسعة أشهر حيث تنتهي في شهر سبتمبر من العام المقبل 2017، وبالتالي بها مدة صلاحية كبيرة، وما تردد من وجود ألبان انتهت صلاحيتها منذ شهر أبريل الماضي غير صحيح حيث أن هذه الكمية تم صرفها في ذلك الوقت.

وأكدت وزارة الصحة أن سعر علبة لبن الأطفال يبلغ خمسة جنيهات وذلك بالنسبة لعلب لبن الأطفال المدعمة وهذا بالنسبة للألبان التي تناسب الأطفال في عمر لا يتجاوز ستة أشهر، أما بالنسبة لعلب لبن الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 6 أشهر فيتم بيعها بسعر ستة وعشرون جنيهًا، وأشارت وزارة الصحة إلى أن كمية ألبان الأطفال الموجودة كافية وهناك مخزون منها أيضًا.

هذا وقد أفادت وزارة الصحة بضرورة شراء هذه الألبان المدعمة من المنافذ التابعة  لوزارة الصحة نفسها وعدم اللجوء للصيدليات وذلك في محاولة منها للتصدي للشركات التي تستورد ألبان الأطفال والقضاء على جشع هذه الشركات، ورغبة أصحابها في تحقيق مكاسب وأرباح كبير على حساب المواطنين والأطفال.