التخطي إلى المحتوى
الصيادلة | بدء تعليق العمل بالصيدليات في 15 يناير من التاسعة صباحاً وحتى 3 عصراً .

أجرت الجمعية العمومية لنقابة صيادلة مصر اليوم الجمعة 23-12-2016 اجتماعاً ، بعد تفاقم أزمة الدواء في مصر ، واستغاثة النقابة بالحكومة من أجل إيجاد حلول لها ، وذلك بسبب نقص الأدوية التي لا يمكن الاستغناء عنها وكذلك أدوية الطوارئ ، وكذلك اعتراضاً على عدم تطبيق وزارة الصحة للقرار 499 لسنة 2012 والذي ينص على أن هامش الربح على الدواء المحلي 25% أما هامش ربح الدواء المستورد 18% .

وكذلك رفضهم للتسعيرة العشوائية ، ورفض رفع سعر الدواء الخاص بالأمراض المزمنة ، إضافة إلى مطالبهم بإرجاع الأدوية المنتهية الصلاحية ، وتعرض الكثير من الشركات للخسائر نظراً لارتفاع أسعار المواد الخام المستوردة من الخارج بالعملة الصعبة .

وقد طالبوا بضرورة تدخل وزارة الصحة لإيجاد حلول لهذه الأزمة ، وطالبوا وزير الصحة ورئاسة الجمهورية ومجلس النواب بضرورة إيجاد حلول لتوفير الأدوية الناقصة في السوق .

كما قررت الجمعية العمومية للنقابة البدء في تعليق العمل بالصيدليات يوم 15 يناير بدءاً من السعة 9 صباحاً حتى الساعة 3 عصراً على مستوى صيدليات الجمهورية لمدة 6 ساعات ، وأضافت أن الجمعية العمومية ستسمر في الانعقاد حتى إيجاد حل للخروج من الأزمة .

قد يهمك أيضًا

التعليقات