التخطي إلى المحتوى
فوائد بذور الكزبرة لضغط الدم المرتفع ومضادة للسموم والميكروبات
تعرف علي فوائد بذور الكزبرة المذهلة لعلاج ضغط الدم المرتفع وغيرها من الأمراض

تعتبر الكزبرة من أقدم النباتات التي ذكرت في كتب أبو الطب الشهير “أبوقراط” ، وكانت تنمو علي مساحات واسعة من غرب آسيا وجنوب وأوروبا ، وكانت من أحد الأكتشافات الأثرية عندما وجدوا بذور الكزبرة في أحد مقابر القدماء المصريين. وكانت تستخدم كوسيلة للعلاج منذ آلالاف السنين. وفي حقيقة الأمر هذا العشب فوائده المذهلة ونكهته المميزة لا أستطيع أستغني عنه في المطبخ ، بل أعتبره من أحد أهم النباتات الأكثر صحة علي الأطلاق.

هنا سنتعرف علي فوائد الكزبرة :

الكزبرة معروفة أيضاً بأسم “البقدونس الصيني” ، ومن المعروف أن هناك الأوراق الخضراء والبذور المجففة، وتستخدم كتوابل للطهي أو مع السلطة وأصناف أخري.
ولكن ترجع أهمية الكزبرة أنها من أكثر الأعشاب التي لها تأثيرات قوية مضادة للميكروبات عن طريق الأغذية وحماية ضد مخاطر التسمم الغذائي. والدراسات الحديثة كشفت أن الكزبرة تحتوي علي مركب مضاد للبكتيريا ولمحاربة “السالمونيلا” ، والتي هي مسؤولة عن مليون من الأمراض المنقولة عن طريقة الأغذية في الولايات المتحدة من كل عام.

– الكزبرة مفيدة في تخفيف أعراض إلتهاب المسالك البولية ، وببساطة نقع ملعقة كبيرة من بذور الكزبرة في كوب من الماء وتترك ثم في اليوم التالي تشرب في الصباح ، يعالج كل الآلام المرتبطة بإلتهاب المسالك البولية.

– تساعد علي تنظيم الدورة الشهرية ، وتساعد تقليل الإنتفاخ والتقلصات والألم اثناء الدورة ، وكانت بذور الكزبرة من الممارسات الشائعة في الطب الصيني والهندي في العهد القديم.

– الكزبرة مفيدة لصحة القلب وخفض الكوليسترول وتساعد علي خفض ضغط الدم المرتفع ، أيضاً مضادة للأكتئاب والقلق.

– الكزبرة تحتوي علي كالسيوم ، حديد ، مغنسيوم ، فيتامين C ، وفسفور ، وهذه مضادات أكسدة قوية تحمي الجسم من أمراض كثيرة.

والأبحاث والدراسات الحديثة صنفت الكزبرة من أهم 10 أطعمة صحية ومفيدة لجهاز المناعي ، وصحة القلب ، ومشاكل في الهرمونات وغيرها من الفوائد الأخري.

لهذا علينا جميعاً نتناول الكزبرة سواء الأوراق الخضراء أو البذور كلاهما بنفس الفائدة والأهمية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات