‎امتحانات اللغات للثانوية العامة.. أزمة جديدة بين الهلالي وأولياء الأمور

‎امتحانات اللغات للثانوية العامة.. أزمة جديدة بين الهلالي وأولياء الأمور
جهة سيادية تتولي طباعة أسئلة الثانوية العامة

‎أزمة جديدة تسبب فيها الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم بإصداره قرار بأن يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان في المواد العلمية باللغة الانجليزية، وذلك خلافا لما هو متبع فيما سبق، بأن يختار الطلاب مادة واحدة فقط من المواد العلمية للامتحان فيها باللغة الانجليزية علي أن يؤدوا الامتحان في باقي المواد باللغة العربية.

كانت الوزارة تسمح في السنوات السابقة لطلاب اللغات بأداء الامتحانات باللغة العربية وذلك لعدم وجود مدرسين يكفوا للتدريس لجميع طلاب اللغات في المدارس الرسمية للغات، ومما زاد من غضب أولياء الأمور هو قرار أخر للوزير يسمح فيه لطلاب اللغات بالتحويل إلي المدارس العربي في مدة أقصاها 5 يناير المقبل.

انتقد أولياء الأمور هذا القرار ووصفوه بالعبث، وقال خالد صفوت، مؤسس رابطة “ثورة أمهات مصر علي المناهج التعليمية المصرية” ، في تصريحات خاصة، أن هذا القرار يثبت عدم معرفة الوزير بحقائق الأمور في وزارته، لأن الوزارة لا يوجد بها مدرسين بشكل كافي في جميع المحافظات لتدريس المواد العلمية باللغة الانجليزية، ووجه أسئلة للوزير هل وفر مدرسين للتدريس قبل هذا القرار، هل وفر كتب مدرسية باللغة الانجليزية للمواد العلمية، وتابع ” لم يفعل كل ذلك بل أصدر قرار يربك أولياء الأمور وسبب لهم مشكلة”.

وأوضح صفوت أن توقيت القرار أيضا خاطئ، لأن الدراسة مستمرة لطلاب الثانوية العامة منذ الصيف الماضي، وبالتالي فهو يطلب منهم الآن تغيير مفاجئ في طريقة الدراسة والتدريب علي الأسئلة.

وأكد صفوت إنهم أرسلوا مذكرة لرئيس الوزراء شريف إسماعيل للتدخل ووقف قرار الوزير، حتى لا يسبب ثورة بين أولياء الأمور، بدؤها بمظاهرة أمس أمام الوزارة، مشيرا إلي إنهم لن يهدؤا حتى يتم إلغاء القرار.

‎امتحانات اللغات للثانوية العامة.. أزمة جديدة بين الهلالي وأولياء الأمور 1
القرار