الارصاد الجوية : أمطار غزيرة الآسبوع المقبل مصحوب بانخفاض شديد في درجات الحرارة على كافة الانحاء

الارصاد الجوية : أمطار غزيرة الآسبوع المقبل مصحوب بانخفاض شديد في درجات الحرارة على كافة الانحاء
حالة الطقس المتوقعة

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن هطول أمطار غزيرة على السواحل الشمالية  حتى نهاية الاسبوع المقبل وتكون ما بين متوسطة وخفيفة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري حتى يوم الأحد المقبل.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال أن الامطار سوف تزداد في حدتها بداية من يوم الاثنين على معظم أنحاء الجمهورية حيث ستسقط أمطار غزيرة على كافة الانحاء على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري وحتى شمال الصعيد وأن ذلك سوف يستمر إلى نهاية الاسبوع المقبل.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال أن حالة الطقس التي سوف تسود البلاد خلال الأسبوع المقبل هو طقس شتوي بارد نهاراً شمالاً وعلى القاهرة والوجه البحري مائل للدفء على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الانحاء يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الفترة؟

كشف الدكتور أحمد عبد العال أن متوسط درجات الحرارة على القاهرة سوف تتراوح ما بين 15 و16 درجة نهارً وفي الليل ستتراوح ما بين 8 إلى 10 درجات.

من جهته قال الدكتور أحمد فاروق مدير المركزي الرئييسي للتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ما تشهده مصر حالياً من انخفاض شديد في درجات الحرارة ليس له أية علاقة بالتغير المناخي وأن شعور المواطنين بالبرودة ناجم عن إرتفاع نسبة الرطوبة في الهواء وأنه نتيجة لانخفاض درجات حراراتها فعندما تلامس الجلد نشعر بالبرودة.