الأبحاث تؤكد… تناول الطعام الأرجواني لمكافحة مرض السرطان ولفقدان الوزن
فوائد الطعام ذو اللون الأرجواني لمكافحة مرض السرطان ولفقدان الوزن

كم مرة في الأسبوع كان يحتوي طعامك علي اللون الأرجواني أو Purple ؟ فهذا اللون يحتوي علي أنثوسيانين Anthocyanins وقد ثبت أنه لمكافحة السرطان ، والألتهاب ، والشيخوخة ، وهو محور دراسات طبية لسنوات ، وهو قوي من مضادات الأكسدة.
وفي مقال تم نشره أمس علي Dailymail أن هذا اللون يساعد علي مكافحة السرطان ولفقدان الوزن وهو جيد بالنسبة لك.

وفي حقيقة الأمر غالبية الناس لا تتناول هذا اللون بالتحديد بل لا يلتفت إليه أحد ، ووفقاً لتقرير نشر مؤخراً أن مايقرب من 90% من الأميركيين لا يتناولون أطعمة تحتوي علي هذا اللون.
وأهميته ترجع  أنه مرتبط بعدد كبير من الفوائد الصحية منها ، حماية الذاكرة ، إبطاء عملية الشيخوخة ، حماية للقلب ، يمنع مرض الزهايمر ومرض باركنسون “الشلل الرعاش”.

وقوة هذا اللون الأرجواني ليس فقط  زاهي نابض بالحياة ولكن قوي بالمضادات الأكسدة.
ومن أهم الأطعمة في هذا اللون :
– الكرنب الأرجواني أو كما هو معروف بالكرنب الأحمر
– الجزر الأرجواني
– الخوخ
– التين
– الباذنجان
– التوت البري
– البنجر
– البطاطا ( ليس  الأصفر ولكن يوجد  أرجواني أو مائل للأحمر)

الأبحاث تؤكد... تناول الطعام الأرجواني لمكافحة مرض السرطان ولفقدان الوزن 1

وفي سويسرا كنت قرأت منذ سنوات أن نظام وجبة الإفطار يعتمد علي طبق سلطة مكون من : بنجر مبشور + فلفل أحمر + كرنب أرجواني + بصل أحمر + فاصوليا حمراء ، وقليل من البقدونس مع زيت زيتون وليمون وخل.
وفي الواقع هذه الطريقة تناولتها بنفسي وأكتشفت أنها مذهلة ، وليس من الضروري تناولها في وجبة الأفطار ولكن في الغذاء أو في العشاء ، ولكن كان السبب الرئيسي لسكان سويسرا لتناولهم هذا الطبق أن تحتوي علي مضادات أكسدة قوية ، وتمنح مزيد من الطاقة ، تقوية جهاز المناعة ، بالإضافة إلي ذلك جميع العناصر الموجودة ذات اللون الأحمر والأرجواني فهي مفيدة لصحة القلب ، وللجلد ، وتجدد خلايا الجسم بشكل عام.

ولهذا علينا جميعاً بتناول هذا اللون علي الأقل 2-3 مرات أسبوعياً فهو يساعد علي مكافحة العديد من الأمراض ، وكما أكدت الأبحاث الأخيرة يساعد علي فقدان الوزن أيضاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.