مسؤول بوزارة الصناعة يؤكد أن 90% من الأغذية المصرية مجهولة المصدر
أغذية مجهولة المصدر

أكد رئيس جهاز سلامة الغذاء بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، الدكتور حسين منصور ، أنه لا توجد معلومات كافيةة عن الأغذية والمشروبات المتداولة في السوق المصرية، منتقدًا ذلك بشكل كبير قائلًا: إن “90% من الأغذية في مصر مانعرفش عنها حاجة” على حد قوله.

وقال رئيس جهاز سلامة الغذاء في تصريحات صحفية له خلال لقائه في برنامج “على هوى مصر”، والذي تمت إذاعته على قناة “النهار” أننا في مصر لا نمتلك آليات المعرفة، وأن المعايير التي نقيس بها ليست دقيقة ولا يجب الاعتماد عليها.

وكشف منصور أن القانون الذي ينص على ضرورة إنشاء هيئة موحدة لسلامة الغذاء سيعزز دور الدولة من امتلاك معلومات صحيحة ودقيقة عن الأغذية المتداولة في السوق المصرية.

وأوضح أن قانون الغذاء له العديد من المميزات والتي منها أنه يضع معايير غذاء الإنسان وأعلاف الحيوانات معًا، لافتًا إلى أن نوع الأعلاف التي يأكلها الحيوان تؤثر بشكل كبير على نوع اللحم واللبن الذي ينتجه ويتناوله الإنسان في النهاية، مما له تأثير كبير على صحة الإنسان سواء بالإيجاب أو السلب.

وأكد  منصور أن القانون  يشمل أيضًا معايير واضحة لترقية موظفي التفتيش على الأغذية في الأسواق، للتمكن من ممارسة عملهم، وعلى أي أساس يتم ترقيتهم، ووفقًا لأي آليات تتم عملية تدريبهم، بالإضافة إلى  توزيع المهمات عليهم بحيث تختص كل مجموعة من المفتشين بمراقبة مجموعة محددة من الأغذية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.