التخطي إلى المحتوى
حوار صحفى بين الرئيس عبد الفتاح السيسى و الفاينانشيال تايمز
حوار الرئيس مع فاينانشيال تايمز

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى حوارا صحفيا مع صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية الذى تضمن الأجواء و الأحوال السياسية التى تجرى بمصر، لقد تحاورا عن استفادة القوات المسلحة من المشاريع الإستثمارية التى تحدث بمصر، و قد صرح الرئيس بأن القوات المسلحة دائما تعطى يد المساعدة من أجل تنمية الدولة.

كما أضاف سيادة الرئيس أن إقتصاد القوات المسلحة يمثل من 1.5 إلى 2 % من الأنتاج المحلى، مبينا أن هدف المشاريع العسكرية هو تخفيف العبء على السوق المحلى و تحقيق الإكتفاء الذاتى فقط.

كما أشار أيضا أن المؤسسة العسكرية لها دور الإشراف على المشاريع من قبل الشركات العامة و الخاصة فقط لضمان الألتزام بمواعيد التسليم و صحة تنفيذ العقود.

أبدى إستيائه الشديد من تقارير حقوق الإنسان التى تصرح بإعتقال الاف من الشباب، أوضح ان هذا الرقم ليس له اساس من الصحة، فقط مئات من الشباب التى تم إعتقالها ، و قد تم الإفراج عن أكثر من 800 شاب.

قد صرح أيضا بتراجع شعبيته، يرفض المقارنه بين عصره و عصر مبارك، أوضح أيضا بأن رئاسة مصر تمثل عبء كبير ، لا يعرف إذا كان بأمكانه الترشح لفترة تالية أم لا.

أكد على مدى استطاعته فى حماية مصر من الكارثة واثقا من قدرة الشعب المصرى فى استيعاب و تحمل هذه المرحلة

اعلن عن سروره فى فوز الرئيس الأميريكى دونالد ترامب، متوقعا بأن تجديد التعاون بين أمريكا و روسيا سيكون امرا جيدا يفيد الشرق الأوسط

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات