التخطي إلى المحتوى
وزير التخطيط يكشف عن موعد أول مسابقة للتعيين بالحكومة
الدكتور أشرف العربي

قال وزير التخطيط والاصلاح الاداري والمتابعة الدكتور أشرف العربي أن الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل قد تناول مناقشة آليات التوريدات مع الموردين ومختلف الجهات من أجل الوصول إلى صيغة تفاهم مشتركة تسهم في السيطرة على إرتفاع الأسعار.

وأشار وزير التخطيط أن الاجتماع قد تناول أيضاً، عقود المقاولات التي تقوم بإنجاز بعض المشروعات داخل الدولة، حيث أنه سيتم إجراء تعديل قريباً جداً على قانون المناقصات والمزايدت.

وحول صحة إحالة مليون موظف للمعاش خلال الفترة المقبلة:-

أكد وزير التخطيط إلى أن عدد العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يتم إحالتهم للمعاش بصفة سنوية يبلغ نحو 200 ألف موظف نتيجة لبلوغهم السن القانوني للمعاش وهو 60 عام.

وأشار وزير التخطيط إلى أن عدد العاملين الذين سوف يتم إحالتهم للمعاش في خلال الخمس سنوات المقبلة مليون موظف لبلوغهم سن المعاش.

وكشف وزير التخطيط على أن التعييات بالحكومة ستتم وفقاً لقانون الخدمة المدنية مرتين بالعام الأولي في شهر يونيو والثانية في شهر يناير من كل عام.

غير أن وزير التخطيط لم يؤكد على أنه سوف يتم إقامة مسابقة جديدة للتعيين بالحكومة في شهر يناير المقبل وذلك وفقاً لما نص عليه قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.