التخطي إلى المحتوى
ماهي أسرار جمال المرأة الهندية؟
10 نصائح وأسرار لجمال المرأة الهندية

هناك أسرار ونصائح للجمال كان يتبعها أمهات المرأة الهندية ، ومن المعروف أن المرأة الهندية تمثل عنوان الجمال والرشاقة ، ولذلك الأجيال القديمة كان لديهم أسرار خاصة وكان يعتقدون في هذا الوقت أن مستحضرات التجميل التجارية ليس سوي جمال مؤقت ويزول.
وهنا 10 نصائح خاصة بالجمال كانت من مذكرات جدة هندية :

1- العشب الذهبي – الكركم

الكركم من أهم الوسائل القديمة ، وحالياً أنتبه له العلماء وخبراء التجميل لأهميته ، فهو له خصائص قوية مضادة للبكتيريا ، مطهر ، ومضاد أكسدة قوي. وفي كل مطبخ هندي أو في بعض البلاد الآسيوية يحتل الكركم مكانة عالية.
والنصيحة الأولي ، هي أن الكركم يجعل البشرة أكثر إشراقاً وتصبح أكثر بياضاً ، لهذا عمل قناع من الكركم + زبادي أو قشدة أو لبن كامل الدسم طريقة رائعة لجمال البشرة.

2- تفتيح البشرة مع الليمون والخيار

هناك كريمات تباع في الأسواق خاصة لتفتيح البشرة ، وهي بها بعض المواد الكيميائية الضارة علي البشرة ، لذلك النصيحة الثانية ،هي إستخدام مزيج من عصير الليمون وعصير الخيار للبشرة ، فهو يعمل علي إزالة كل الرواسب ويشد البشرة ويعمل علي تفتيحها.

3- حب الشباب مع الليمون

البثور وحب الشباب تزعج الكثير من الفتيات بل والنساء بشكل عام ، والنصيحة الثالثة،  مزيج من عصير الليمون مع الماء علي مكان البثور مباشرة ويترك حتي يجف تماماً ثم يشطف بالماء ، وتكرر بعد ذلك علي حسب الحالة.

4- البطاطس للتخلص من الهالات السوداء

ماهي أسرار جمال المرأة الهندية؟ 1

البطاطس تعمل بشكل جيد للغاية لتخفيف من الهالات السوداء تحت العينين والقضاء علي الإنتفاخ ، والنصيحة الرابعة ،  هي شريحة نيئة من البطاطس ويتم وضعها علي العينين لمده 10 دقائق ، وتكرر أكثر من مرة ستلاحظ الفرق.

5- العسل لبشرة باللون الذهبي

يعتبر العسل صديق البشرة فهو يعمل علي ترطيبها ونعومتها ، والنصيحة الخامسة ، عمل قناع من العسل سوف يعطي بشرتك توهج ذهبي ، ويكرر أكثر من مرة في الأسبوع.

6- الحلبة لتقوية ونمو الشعر

ماهي أسرار جمال المرأة الهندية؟ 2

هذه التجربة قد ذكرت في مقال سابق أن الحلبة مذهلة علي الشعر ( فهي بنفس الفوائد الموجودة في البصل وربما أكثر ) فهي تمنح الشعر قوة ونعومة من أول إستخدام.
والنصيحة السادسة ، نقع مقدار من الحلبة وتترك حتي الصباح ثم تفرم جيداً مع إضافة ملعقة زبادي أو قليل من أي زيوت ثم يضع هذا علي الشعر ويترك أطول فترة ثم يغسل الشعر بالشامبو ، تأثير الحلبة علي الشعر قوي جداً ، وبغض النظر عن الرائحة القوية لكن النتيجة تستحق المحاولة.

7- عصير الجزر لتجنب الشيب المبكر

النصيحة السابعة ، من الجدة الهندية أن تناول عصير الجزر كل يوم يمكن أن يساعد علي منع ظهور الشيب في وقت مبكر. وفي الواقع الأمر سواء تم تناول الجزر أو عصير الجزر فهو تأثيره رائع علي البشرة والشعر وأيضاً للعينين.

8- الدقيق – للبشرة الدهنية

النصيحة الثامنة ، هي أن الدقيق يعمل علي منع تراكم الدهون علي البشرة الدهنية ، بل كانت تستخدم الدقيق مع قليل من اللبن لتنظيف الوجه.

9- القشدة للبشرة الجافة

النصيحة التاسعة ، وهي إستخدام القشدة لعلاج جفاف البشرة ، فهي تساعد علي ليونة ونعومة البشرة ، وعمل قناع للبشرة من القشدة ويترك 15 دقيقة.

10- تناول الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين C,E & A

النصيحة العاشرة وهي تناول الأطعمة التي تحتوي علي فيتامينات مثل C, E & A لأن هذه الفيتامينات التي تمنح البشرة والشعر والجلد بشكل عام الجمال وتؤخر علامات الشيخوخة ، وأيضاً لصحتك ، بالإضافة إلي الأكثار من الخضروات والفاكهة والحبوب والأسماك.

وأخيراً – يجب علي كل فتاة أو إمرأة إتباع هذه النصائح الذهبية مثل المرأة الهندية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.