‫كارثة.. السعودية تحظر الفلفل المصرى وتشدد الفحص علي كل جميع الواردات‬
فلفل

فرضت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية حظر مؤقت لاستيراد ثمار الفلفل بجميع أنواعه من مصر، بعد إجراء فحص وتحليل لعينات من الفلفل، وتبين استمرار تصدير شحنات لفلفل ملوثة بمتبقيات مبيدات بالمخالفة للمقاييس القياسية للجودة بالمملكة، فتم اتخاذ قرار الحظر.

ووجهت الوزارة السعودية مكاتب ومديريات الحجر الزراعي بمنافذ المملكة المختلفة وباقي الجهات الحكومية ذات العلاقة باتخاذ اللازم حيال المنتجات المصرية عموماً والفلفل لثبوت ضرره علي الصحة البشرية.

وأكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، أنها حريصة على تحليل وفحص الواردات والمنتجات الزراعية والحيوانية والتي تشمل الخضراوات الطازجة والفاكهة أيضًا من خلال مكاتب ومديريات الحجر الزراعي والبيطري التي تضم جميع مناطق السعودية.

يذكر أن الصادرات الزراعية المصرية واجهت الكثير من عمليات الحظر خلال عام ٢٠١٦ ما بين منع روسيا ودوّل أوروبية للبطاطس المصرية ثم الفراولة في الولايات المتحدة الأمريكية ثم منتجات مختلفة في الكويت والإمارات والسعودية، إلا أن البعض يربطها بالأوضاع السياسية والعلاقات بين مصر وهذه الدول إلا أن جميع عمليات الحظر تستند علي تحاليل معملية تؤكد وجود كميات من المبيدات الحشوية المستخدمة في الزراعة والتى تحرمها غالبية الدول لأنها تسبب سرطان وأمراض أخرى تفتك بصحة الإنسان.

التعليقات

  1. انتو نسيتوا بعد ….ان كل الصادرات من مصر حتي الهواء القادم منها خطر وخطر جداا بس علي اعدائنا …تحيا مصر وجيشها ورئيسها ولو كره الكارهون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.