حماية المستهلك يؤكد مطابقة منتجات شركة هاينز للمواصفات القياسية العالمية

حماية المستهلك يؤكد مطابقة منتجات شركة هاينز للمواصفات القياسية العالمية
شركة القاهرة للصناعات الغذائية هاينز

أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن جميع منتجات شركة القاهرة للصناعات الغذائية “هاينز ” مطابقة للمواصفات القياسية العالمية، موضحًا أنه تم تشكيل لجنة مكونة من وزارة الصحة ومن الرقابة الإدارية للكشف عن الحقيقة في البلاغ المقدم ضد شركة هاينز وما تم تداوله في العديد من وسائل الإعلام عن الشركة ومنتجاتها أنها فاسدة وغير مطابقة للمواصفات القياسية.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك في تصريحات صحفية أن التقارير أكدت أنه لاصحة لا تم تداوله من أخبار بأن متجات الشركة تشكل خطورة بالغة على صحة المواطنين، وثبت بالتحاليل أن منتجات الشركة صالحة وتخضع لجميع المواصفات القياسية العالمية.

وأوضح يعقوب أن جهاز حماية المستهلك يسعى  دائما إلى ضمان حماية المواطنين من المنتجات الفاسدة، كاشفًا عن أن جميع منتجات شركة هاينز صالحة ومطابقة للمواصفات القياسية العالمية.

وطالب يعقوب جميع وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة والحيادية وعلى جميع وسائل التواصل الاجتماعي عدم الوزج بأسماء أي شركة أو مؤسسة دون التأكد من صحتها حتى لا تؤثر عليها وبالتالي تؤثر على الاستثمار في مصر خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمبر بها البلاد.

الجدير بالذكر أن الهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قد تلقى تقريرًا مفصلًا فيما يخص نتائج الزيارة التى قامت بها مصلحة الرقابة الصناعية، لشركة القاهرة للصناعات الغذائية “هاينز” للتأكد من مطابقة منتجاتها للمواصفات القياسية، وتأكدت من صلاحية جميع المنتجات ومطابقتها للمواصفات القياسية.

وكشف التقرير أن مصلحة الرقابة الصناعية أكدت أن الزيارة للمصنع أوضحت وجود بعض الملاحظات الإدارية الخاصة بالتعامل مع مرتجعات المنتج النهائى من السوق، والتأكد من وضع اللاصق الخاص بتاريخ الإنتاج على عبوات المنتج النهائي وتم اتخاذ قرارات فورية للتعامل مع هذه الملاحظات، وتأكد عدد من مفتشي المصلحة خلال زيارتهم الأخيرة التزام مسئولى المصنع بتلافي جميع الملاحظات التى وردت بتقرير المصلحة، كما تم التأكد من وجود تحسن ملحوظ فى طرق التخزين من الناحية التنظيمية وتوافر الاشتراطات الصحية اللازمة.