مركز معلومات الوزراء : أسباب رفض زيادة أسعار البنزين

مركز معلومات الوزراء : أسباب رفض زيادة أسعار البنزين
إرتفاع أسعار البنزين

قام مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء بنفي شائعه زيادة أسعار المواد البترولية مرة آخر ، كما نفي المركز تماماً جميع الأخبار التي وردت علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة عن وجود زيادة آخري بأسعار المواد البترولية تصل نسبتها إلي 150% .

كان هذا التصريح من خلال البيان الذي أصدره المركز في صباح اليوم الأحد الموافق 2016/12/18 ، حيث جاء بالبيان إن الخبر الكاذب جاء عن طريق بعض المواقع الإليكترونية عقب تخفيض منظمة الدول المصدرة للبترول ” الأوبك ” إنتاجها للبترول مع بداية العام الجديد 2017 حتي إنتهاء شهر يونيو القادم 2017 ولمدة سته أشهر ليصبح 32.5 مليون برميل يومياً.

كما أكد البيان الصادر اليوم من مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار التابع لمركز الوزراء إن قرار منظمة ” الأوبك ” بخفض إنتاجها لن يؤثر بأسعار البنزين بمصر ، كما أنه لا توجد أي زيادة حالية علي أسعار جميع المواد البتروليه.

حيث أضاف البيان إن الحكومه تعمل جاهده لتلبية حاجات المواطنين من الوقود وتوفير الكميات التي يحتاجها السوق المحلي كما تعمل علي إيجاد المصادر البديله وتكثيف كميات الإحتياطي من الوقود والمواد البتروليه والغاز الطبيعي.

جدير بالذكر فقد أكد البيان الصادر من تنبيه المواطنين من الإخبار الكاذبه وتحري الدقه الكامله بمتابعه الأخبار الصحيحه لعدم إثارة البلبه والرئ العام لخلق أزمه بين المواطنين بالتصارع لحصول علي أكبر كميات وقت في الوقت الراهن ، حيث أكد السيد وزير البترول إن كميات الوقود متوفرة بداخل جميع محافظات جمهورية مصر العربية وتوزع بشكل منتظم.