الحكومة تحدد موعد الإعلان عن المستبعدين في بطاقة التموين_ والموعد النهائي لتحديث البيانات

الحكومة  تحدد موعد الإعلان  عن المستبعدين في بطاقة التموين_ والموعد النهائي لتحديث البيانات

حدد مجلس الوزراء الموعد النهائي للإعلان عن المستبعدين عن بطاقة التموين الجديدة، حيث ستبدأ المراجعة والتنقية للبطاقات في الأول من شهر يناير المقبل، ليتم استبعاد البطاقات المكررة والمقيمين في الخارج والمتوفين.

أما  عن بطاقات التموين المخالفة، فقد حذرت الحكومة المواطنين الحاملين للبطاقات المخالفة من استخدامها وأمرت بسرعة إرسالها إلى الوزارة الطوعية، وذلك بفترة سماح حتى يوم 1 فبراير من العام الجديد 2017 كحد أقصى دون توقيع عقوبات على مستخدميها.

هذا كما حددت الوزارة أخر موعد لتحديث البيانات للبطاقات التي لم يحدث تاريخها، حيث يجب تسليم أستمارة تحديث البيانات بحد أقصى يوم 31 ديسمبر المقبل، مؤكدة أنه في حالة عدم تحديث البيانات سيتم وقف البطاقة عن صرف التموين.

في السياق نفسه، ناشدت الوزارة المواطنين على ضرورة تنفيذ القوانين والتعاون مع وزارة التموين لتنفيذ الإجراءات الجديدة حتى يصل الدعم إلى مستحقيه.

تحديث:

صرح مصدر مسؤول داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قررت مد المهلة المحددة لتحديث البيانات، حيث كان من المقرر أن تغلق باب تحديث في يوم 31 ديسمبر الماضي، ولكنها لم تغلقه مقرره مد المهلة حتى يتم تسجيل جميع البيانات.

يذكر أن، أكد وزير التموين على ضرورة تحديث بيانات بطاقات التموين من خلال تقديم شهادات ميلاد الأفراد المقيدين والمراد إضافتهم للبطاقة مع إيصال كهرباء حديث الدفع، وذلك لتجنب سحب البطاقة.