تعرف على مشاريع الامارات لمصر

الامارات من اكثر الدول التي وقفت الي جانب مصر وقدمت لها يد العون وعند الشدائد وهبت لنجده مصر في الازمات وخاصه بعد ثوره 03 يونيو 2013 وبدات في تنفيذ مشروعات فعليه دخل مصر وان تلك المشرعات تهدف الي تحسين مستوي الخدمات الاجتماعيه في كافه المجالات الصحيه والاجتماعيه والاقتصاديه للمواطن المصري وان حجم تلك المشروعات الهائله يقدلر بنحو حوالي 2,9 مليار دولار .

الامارات

وقد اوضح (يوسف احمد باصليب )المشرف علي تلك المشروعات ان هناك عدد هائل من المشروعات سوف تنفذ في مصر وان تلك المشروعات تتمثل في الاتي:

  1. بناء اكثر من مليون وحده سكنيه في المحافظات المختلفه .
  2.  بناء شبكات صرف صحي جديده وذلك في 151 قريه من قري مصر.
  3. مشروع انشاء تامين مزلقانات السكه الحديد وايضا انشاء مشروع للتحكم بتلك المزلقانات بدلا من التحكم اليدوي.
  4. وحدات طب الاسره في المحافظات والمناطق المختلفه داخل مصر وانشاء وحدات لانتاج الامصال واللقاح وتوفير الادويه الازمه وذلك في محاوله للوصول لنسبه 80% بالاكتفاء الذاتي لانتاج الامصال واللقاح لمصر ومحوله تحقيق نسبه 100 5 من انتاج الانسولين .
  5. انشاء صوامع لتخزين القمح والحبوب المختلفه وذلك لان تخزين القمح يكون في صوامع ترابيه وليست معدنيه وذلك يؤدي الي اختلاط القمح بالرمال والذي بدوره يؤثر علي انتاج رغيف العيش الذي يصل الي المواطن المصري
  6. توفير مايقرب من حوال 600 اتوبيس لمحاوله حل ازمه المواصلات العامه داخل المحافظات في القاهره الكبري.
  7. وفي الاهتمام بالجانب التعليمي للمصريين سوف تنشئ الامارات 100 مدرسه جديده وذلك موزعه علي 18 محافظه لمحافظات مصر .
  8. انشاء شركتين للاستثمار العقاري بالاشتراك والشراكه مع الامارات والمملكه العربيه السعوديه.

وقد اكد الدكتور سلطان احمد الجابر وزير حكومه الامارات والمسؤل عن اداره المشاريع الاماراتيه في مصر انه سوف تقوم عقد اجتماعات ولجان في البلدين لضمان سير تنفيذ تلك المشروعات علي اسرع وقت ممكن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.