شاب صينى يرفض أن يرث ثروة والده التى تقدر بأكثر من 122 مليار دولار أمريكى و الأب يبحث عن من يرثه عوضا عن أبنه

شاب صينى يرفض أن يرث ثروة والده التى تقدر بأكثر من 122 مليار دولار أمريكى و الأب يبحث عن من يرثه عوضا عن أبنه
شاب صينى يرقض ثروة تقدر ب 122 دولار

تعرض رجل الأعمال الصيني وانغ جيانلين لموقف غريب من نوعة و ذلك بسبب رفض أبنه الوحيد وانغسيسونج أن يرثه فى ثروته التى تقدر بأكثر من 122 مليار دولار أمريكي .

يعتبر رجل الأعمال جيانلين هو أغنى رجل فى الصين فهو مؤسس و رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات “داليان واندا” التجارية، و هى مكونة من عدة شركات تعمل فى  مجالات مختلفة حيث تضم مراكز تسوق و حدائق ترفيهية و فنادق و متاجر و نوادى رياضية وتقدر قيمتها بحوالي 122 مليار دولار أمريكى، و من المفترض أن يرثه فى تلك الإمبراطورية ولده الوحيد وانغسيسونج، و الذى يبلغ من العمر 28 عام إلا أن الغريب أن هذا الأبن يرفض أن يرث شركة والده بعد وفاته و الغريب أيضا أنه يرفض الحصول على أى من الممتلكات مستقبلا .

و قد أثار هذا الموقف العجيب وسائل الأعلام فى الصين فالجميع يتسأل عن أسباب رفض الابن لأن يرث ثروة بمثل هذا الحجم ؟ أما عن موقف الأب فهو الأن يواجه مشكلة أخرى ألا و هى البحث عن وريثا أخر بديلا عن أبنه وانغسيسونج. وبتوجيه السؤال عن الأسباب التى دعت الأبن رفض هذه الثروة فأجاب بأنه يرفض أن يعيش الحياة التى يعيشها أبيه و أنه شاب فى مقتبل الحياة و له متطلبات بفضل أن يعيشها أما عن الشركات و إدارتها فهو يفضل أن تسلم إلى المتخصصين لإدارتها على نحو أفضل .

أما عن صحيفة “مترو ” البريطانية فقد أكدت أن رفض وانغسيسونج الميراث لا يعنى بالتالى أنتهاء الأمر ، كما أنه يعنى أيضا أنه لن يكون لوانغسيسونج أدوارا أخرى فى المستقبل تجاه شركات والده .

بينما ذكرت الصحف الصينية أن الأبن وانغسيسونج يعمل فى شركات والده و أن له حصة فيها بنسبة 2 % كما أن له شركة أستثمارية خاصة به قد قام بتأسيسها عقب أنتهاءه من دراسته الجامعية فى بريطانيا، و الغريب أيضا أن وانغسيسونج قد لفت الأنظار منذ عاما تقريبا عقب شراؤه لساعتين ذكيتين  ” ابل ” و تبلغ قيمة الساعة الواحدة 1600 دولار أمريكى و قام بوضعهما فى قدمى  كلب يملكه !!!!