التعليم تعلن تدريس مادتي العلوم والدراسات للصف الأول الابتدائي من العام المقبل

التعليم تعلن تدريس مادتي العلوم والدراسات للصف الأول الابتدائي من العام المقبل
الصفوف الأولي بالمرحلة الابتدائية

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن وزارة التربية والتعليم في إطار خطتها لتطوير التعليم فى مصر فإنها تدرس حالياً تطبيق تدريس مادة العلوم ومادة الدراسات الاجتماعية على طلاب الصفوف الأولي من المرحلة الأبتدائية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الأبتدائي وذلك بداية من العام الدراسي 2017/2018 على أن يدرس الطلاب في تلك الصفوف هاتين المادتين كمادة نشاط وليس كمواد أساسية مثل اللغة العربية والحساب واللغة الإنجليزية.

واشارت تلك المصادر إلى أن الوزارة تهدف من تدريس هذه المواد للطلاب في تلك الصفوف الأولي هو زيادة الوعي لدي طلاب الصفوف الأولي من تلك المرحلة بأهمية الاوطان، وتنمية الانتماء والولاء لديهم وحتى لا يتفاجأ الطلاب بدراسة تلك المواد في الصف الرابع الابتدائي.

وعن طريقة تدريسهما أضافت تلك المصادر أنه سيكون فى صورة رسوم تهدف إلى تعريف الطلاب بالجبال والحدود الجغرافية وكذلك الحال بالنسبة لمادة العلوم.

وكشفت تلك المصادر إلى أن قيادات وزارة التربية والتعليم قد رحبت بتدريس هاتين المادتين في الصفوف الأولي من المرحلة الابتدائية كمادة نشاط فقط على أنه لم يتم حسم موضوع وضعهم في كتاب واحد أو على كتابين