حقيقة صادمة للأمهات.. هذا الدواء الذي تعطيه لطفلك يسبب له مرض السكر من الدرجة الأولى.. فاحذري منه

حقيقة صادمة للأمهات.. هذا الدواء الذي تعطيه لطفلك يسبب له مرض السكر من الدرجة الأولى.. فاحذري منه
دواء يصيب الاطفال بالسكر

دراسة جديدة قام بها الباحثون أثبتت شئ صادم خاصة للأمهات، هذه الدراسة قام بها الباحثين فى نيويورك قام بها الباحث مارتن بلايزر، وهذه الدراسة على تأثير المضاد الحيوي على الفئران وهل يسبب مرض السكر أم لا، وكانت هذه الأبحاث على الفئران الصغيرة من سن ( 6 أشهر – لسنة ).

وقد تم إعطاء فئران ثلاث جرعات من المضاد الحيوي فى ميعاد معين، وفئران أخرى لم تأخذ مضادات حيوية وكانت النتيجة صادمة، حيث ثبت أن الفئران التى تناولت المضادات الحيوية أصيبت بمرض السكر بضعف الفئران التى لم تتناول المضادات الحيوية، وأيضاً حدث لهم خلل فى الجراثيم المفيدة للمعدة والجهاز الهضمي، وأيضاً عمل على التغير المناعي للفئران وأدى ذلك للإلتهاب فى خلايا البنكرياس المنتجة للأنسولين.حقيقة صادمة للأمهات.. هذا الدواء الذي تعطيه لطفلك يسبب له مرض السكر من الدرجة الأولى.. فاحذري منه 7

ولذلك خطر جداً إعطاء الطفل المضاد الحيوي لأي سبب أو لنزلات البرد وعدم تكرار المضاد أكثر من مرة، لأنه بذلك يعمل على قتل البكتريا المفيدة للمعدة ويعمل على قتل المناعة، ويوصي الباحث بلايزر الأمهات والأطباء، ويقول “أعتقد أننا بحاجة لجعل الأطباء يتروون بإعطاء قبل وصف أي مضاد حيوي وعلى الأهل والأطباء أن يفهموا أن المضادات الحيوية ليست شيئاً يستخدمونه بحرية، فوراءه تكمن مخاطر صحية جسيمة للطفل”.