10 أطعمة من شأنها تنظيف الشرايين والحماية من النوبات القلبية

10 أطعمة من شأنها تنظيف الشرايين والحماية من النوبات القلبية

أحد الشروط الأكثر خطورة في عصرنا هو النوبة القلبية، وهنا سوف نعطيك قائمة من بعض من أفضل الأطعمة التي من شأنها أن تساعد في منع النوبات القلبية.

أحد الأسباب الرئيسية للنوبات القلبية انسداد الشرايين. حيث أن انسداد الشرايين يقطع تدفق الدم الطبيعي للقلب، وبعض الأسباب الأخرى هي الإجهاد، أي النشاط البدني والنظام الغذائي غير الصحي.

أهم الأطعمة التي تساعد على منع النوبات القلبية:

  1. سمك السلمون:

10 أطعمة من شأنها تنظيف الشرايين والحماية من النوبات القلبية 7
السلمون ثري بالأحماض الدهنية الصحية التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وكذلك منع الالتهابات، وهذه هي أيضا بعض من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى نوبات قلبية.

  1. عصير البرتقال:10 أطعمة من شأنها تنظيف الشرايين والحماية من النوبات القلبية 8

يحتوي عصير البرتقال على فيتامين C ومضادات الأكسدة، وهذا سوف يساعد في حماية الأوعية الدموية من التلف وأيضا الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي، وفقا لدراسة بحثية، وكأسين من عصير البرتقال يوميا تورّد جميع العناصر الغذائية الأساسية في الجسم، ويمنع أمراض القلب.

  1. المكسرات:10 أطعمة من شأنها تنظيف الشرايين والحماية من النوبات القلبية 9

المكسرات هي أيضا واحدة من الأطعمة الصحية الرئيسية للقلب،  ثرائها بالأحماض الدهنية، والدهون غير المشبعة والصحية أوميغا 3 الدهنية، تناول هذا، سوف يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وكذلك تحسن إلى حد كبيرالقلب.

  1. الكركم:10 أطعمة من شأنها تنظيف الشرايين والحماية من النوبات القلبية 10

يحتوي الكركم على الكيروكمين الذي يعمل كعامل قوي مضاد للالتهابات، وهذا يقلل من الالتهاب، وكذلك تخزين الدهون الزائدة، وإضافته  إلى وجبات الطعام يساعد على منع أمراض القلب.

  1. الشاي الأخضر:10 أطعمة من شأنها تنظيف الشرايين والحماية من النوبات القلبية 11

الشاي الأخضر واحد آخر من الأطعمة الرئيسية التي من شأنها الحماية  من النوبات القلبية. الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الاكسدة التي هي مضادات الأكسدة القوية، التي يمكن أن تحمي قلوبنا، كما أنه يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويحسن الأيض، وشرب كوبين من الشاي الاخضر يوميا تعطي نتائج جيدة.

  1. البطيخ:10 أطعمة من شأنها تنظيف الشرايين والحماية من النوبات القلبية 12

ويمكن اعتبار البطيخ واحدا من أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة القلب، أنه يحفز إنتاج حمض النيتريك في الجسم ويحافظ على الأوعية الدموية نظيفة.

  1. الحبوب الكاملة:10 أطعمة من شأنها تنظيف الشرايين والحماية من النوبات القلبية 13

بعض من أفضل الأطعمة التي تساعد على منع النوبات القلبية هي الشوفان، والخبز والحبوب الكاملة والأرز البني، تناول هذه بانتظام سيساعد على تنظيف الأوعية الدموية والحفاظ على قلبك سليما، أنه يحتوي على الكثير من الألياف التي تنظم مستويات الكوليسترول في الدم ويمنع أمراض القلب.

  1. التوت البري:10 أطعمة من شأنها تنظيف الشرايين والحماية من النوبات القلبية 14

كونها غنية بالبوتاسيوم، التوت البري يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم تحت السيطرة، استهلاك كوبين من عصير التوت البري كل يوم تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40٪.

  1. الرمان:10 أطعمة من شأنها تنظيف الشرايين والحماية من النوبات القلبية 15

الرمان هي أيضا واحدة من الأطعمة التي من شأنها أن تساعد في منع النوبات القلبية، فهي غنية في المغذيات النباتية التي تساعد على تحفيز إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم.

  1. الأفوكادو:10 أطعمة من شأنها تنظيف الشرايين والحماية من النوبات القلبية 16

الأفوكادو تحتوي على الدهون الصحية التي تنظم مستويات الكوليسترول في الجسم، وهذا يضمن سلامة صحة القلب والشرايين.