رئيس شعبة الدواجن يعلن أشتعال أسعار الدواجن هذا الأسبوع والأيام المقبلة لهذا الأسباب

رئيس شعبة الدواجن يعلن أشتعال أسعار الدواجن هذا الأسبوع والأيام المقبلة لهذا الأسباب
أرتفاع أسعار الدواجن

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية أنه نتيجة لارتفاع مدخلات انتاج الدواجن فقد أرتفعت أسعار الدواجن في المزارع بمقدار 2 جنيه هذا الأسبوع ليصل سعر الكيلو من الدواجن في المزارع نحو 19 جنيه.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن أن أسعار الدواجن ظلت مستقرة لمدة تقترب من 45 يوم حيث تراوح سعر الكيلو المزارع ما بين 16 و 17 جنيه.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بأنه بالاضافة إلى إرتفاع تكلفة المدخلات التي تستخدم في إنتاج الدواجن هناك زيادة في الطلب على الدواجن خلال هذه الآيام بمقدار 10% .

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد أن هذين العاملين تسببا في أشتعال أسعار الدواجن بالأسواق، مطالباً بضرورة أن تقوم الحكومة بدعم صناعة الدواجن في مصر من خلال إعفاء المواد المستخدمة في إنتاج الدواجن من الجمارك.

وطالب رئيس شعبة الدواجن وزارة الزراعة بسرعة زراعة الذرة الصفراء والصويا حيث أرتفع سعر طن الذرة من 2250 جنيه إلى 3800 جنيه والصويا من 5600 جينه إلى 7400 جنيه وطن العلف من 4800 جنيه إلى 6300 جنيه هذه الزيادة الكبيرة في أسعار مدخلات الدواجن أدت إلى الضغط على أصحاب المزارع بضرورة رفع اسعار الدواجن وبالتالي إرتفاع أسعار الدواجن بالأسواق.