فوائد الثلج المذهلة علي بشرتك

فوائد الثلج المذهلة علي بشرتك
تعرف علي فوائد الثلج لجمال بشرتك

يعتبر الثلج من أحد طقوس الجمال والأكثر شعبية ، ولقد إستخدم خبراء التجميل لفترة طويلة هذا الأسلوب وكان علاج في كثير من المنتجعات.
ومن المعروف أن النساء الكوريات ومعظم دول شرق أسيا يستخدمون “الثلج” للعناية ببشرتهن ، فهو يساعد علي تحسين البشرة ومزايا أخري عديده.

هنا سنتعرف علي فوائد الثلج علي بشرتك :

1- يقلل من البقع

إذا كان هناك بثور ، أو بعض مشاكل في البشرة ، وضع مكعبات الثلج علي مكان “البثور” وتركها لبضع ثوان علي البشرة ، سيحدث “خدر” علي الجلد.
تكرر هذه الطريقة مرتين في اليوم ، وبالتحديد في المساء.

2- للهالات السوداء

يمكن عمل خليط بعصير الخيار مع الماء ويضع في الفريزر حتي يتجمد. ثم يتم وضع مكعبات الثلج تحت العينين وتركها ثواني ، ثم إعادة التجربة أكثر من مرة.

هذه الطريقة تعالج الإنتفاخ وتمنح العينين إشراقة واضحة.

3- لنعومة الجلد

قبل تطبيق المكياج ، يتم تمرير مكعبات الثلج علي البشرة بالكامل. هذه الطريقة تجعل البشرة ناعمة وخالية من أي عيوب وتساعد أيضاً علي ثبات المكياج وسهولة تطبيقه علي بشرتك.

4- بديل ممتاز للمكياج

في الواقع الثلج بحسن البشرة ويجعلها متوهجة ومتألقة ، لذلك إذا ليس لديك وقت كاف لتطبيق المكياج وعلي عجلة ، الثلج يمكن أن يكون بديل وسوف يحقق نتائج رائعة.

5- لشد الجلد والخطوط الرفيعة

من المعروف أن الماء البارد مفيد للبشرة علي عكس تماماً الماء الساخن ، وإستخدام مكعبات الثلج تساعد علي شد البشرة وتقليل أي خطوط رفيعة.

أشياء يجب أن تؤخذ في الأعتبار عند إستخدام الثلج 

– في فصل الشتاء لا أنصح بإستخدام الثلج ووضعه مباشرة علي البشرة ، لأن من الممكن يحدث ضرر في الشعيرات الدموية الصغيرة.
لذلك أفضل طريقة هي إستخدام ماء بارد ( زجاجة ماء في الثلاجة ) وشطف البشرة عده مرات قبل تطبيق المكياج أو في المساء.

– لا يتم ترك الثلج علي بشرتك فترة طويلة حتي لا يؤذيها ، وتمرير الثلج علي جميع مناطق الوجه ، ثم إعادة التجربة مرات متتالية.

فوائد الثلج المذهلة علي بشرتك 1

– للحصول علي نتيجة أفضل ، خلط ماء الورد ، شاي الكاموميل ، الشاي الأخضر ، وعصير الخيار ، عصير الليمون ، وأي نوع من الأعشاب علي حسب رغبتك (علي سبيل المثال نعناع) ويخلط جميع المكونات ويتم وضعها في مكعبات الثلج وتترك حتي تتجمد.

هذه الطريقة من الأفضل تطبيقها في المساء أو لديك سهرة في الخارج ، الفرق سيكون واضح بالنسبة لك !