التخطي إلى المحتوى
ارتفاع أسعار 21 سلعة وانخفاض الليمون وثبات سلعتان فقط
سلع غذائية

مع تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية “تعويم الجنيه” وزيادة أسعار الوقود تتغير أسعار السلع الأساسية بشكل يومي، خاصة مع عدم وجود رقابة علي الأسواق، ونرصد بعض أسعار السلع الأساسية .

يتراوح سعر الأرز من  8 جنيهات إلي 11 جنيه للكيلو ، زيت الذرة بـ 21 جنيه بعد أن كان سعر الزجاجة اللتر بـ18 جنيه، وزيت عباد الشمس بـ 19 جنيه بعد أن كانت الزجاجة بـ17 جنيه، أما زيت خليط ب 17,50 جنيه بزيادة 2 جنيه عن الشهر الماضى، السمن النباتي من 11 جنيه إلي 32 جنيه بزيادة تتراوح بين 2 إلى 4 جنيه حسب حجم العبوة وتصل السمن البلدي إلي 110 جنيه بزيادة 5 جنيهات.

ويتراوح سعر المكرونة من 2 جنيه للكيس إلي 8 جنيه باختلاف النوع، ووصل سعر الدقيق إلي 7 جنيه، برطمان المربي  11 جنيه، علبة اللبن تتراوح من 11 إلي 13 جنيه.

وارتفعت أسعار الجبن منذ بداية دخول المدارس، ووصلت سعر علبة جنبة مثلثات (64 قطعة) بـ 43 جنيه، اللانشون بـ 54 جنيه، جنبة بارميزان ب 110 جنيه، جبنة فلمنك بـ 87 جنيه، جبنة قريش بـ 23 جنيه، تتراوح علب الجبنة البيضاء من 11 إلي 21 جنيه، جبنة جودة بـ 80 جنيه.

وفى الخضراوات والفاكهة، لم تختلف الأسعار إرتفاعاً بالتأكيد عن السلع المعلبة، فيتراوح سعر الكيلو جرام من الطماطم ما بين 2.5 جنيه إلى 3.5 جنيه، أمام الخيار فثابت عند 6 جنيهات منذ شهر للكيلو وانخفض سعر كيلو عن الأشهر الماضية ليسجل 8 جنيهات رغم الإقبال على الشراء لاحتوائه على فيتامين سي المضاد لنزلات البرد التى تكثر في الشتاء.

أما الفلفل الرومى بألوانه الثلاثة فبلغ سعر الكيلو جرام منه 11 جنيه بزيادة 2 جنيه، وبطاطس القلى بـ7 جنيه للكيلو بزيادة جنيه، بينما استقر سعر كيلو البرقوق عند 20 جنيه، والتفاح السكرى الأحمر 20 جنيه بزيادة 4 جنيه فى حين ان التفاح الأصفر بـ16 جنيه فقط بزيادة 2 جنيه ، واليوسفى بـ5 جنيه.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. مافيش دليل علمى ولاطبى على أن فيتامين سى مضاد لنزلات البرد فقط يقوم فيتامين سى بتقوية المناعه والمناعه هى التى تقوم فيروس الأنفلونزا التى ليس لها علاج سوى المسكنات وتقوية جهاز المناعه بمكملات الغذائيه بكالوريس علوم التغذية والصحه العامه لندن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.