التخطي إلى المحتوى
تفجير ارهابي في الجيزة حصيلته مقتل 6 رجال من الشرطة  وإصابة ثلاثة آخرين

أفادت وزارة الداخلية اليوم الجمعة عن وقوع تفجير إرهابي في محافظة الجيزة ، اسفر عن مقتل ستة من رجال الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين ، من بينهم ضابطان قتلوا .

وبحسب بيان وزارة الداخلية أن منفذوا العمل الارهابي هم حركة تسمي نفسها حركة سواعد مصر” حسم” التي اعلنت عن مسؤوليتها عن الهجوم في بيان أصدرته الحركة على مواقع الأنترنت بعنوان ” بلاغ عسكري رقم 8″.

ووفقا لوزارة الداخلية إن حسم، هي جناح مسلح لجماعة الإخوان المسلمين، المحظورة .

وقالت وزارة الداخلية في بيان بصفحتها على فيسبوك إن  العمل الإرهابي استهدف نقطة تفتيش أمنية في شارع الأهرام المؤدي إلى أهرامات الجيزة، وتتولى الأجهزة الأمنية المختصة بمتابعة التحقيقات للوقوف على ملابسات التفجير وملاحقة المسؤولين عنه.

وأفادت مصادر أمنية، إن التفحير الإرهابي أصاب سيارة شرطة، كما وأسفر عن إصابة أربعة مواطنين بجروح طفيفة، تصادف وحودهم بالقرب من وقوع التفجير.

أما عن تفاصيل الحادث فإن مصادر قالت أنه كانت سيارتي شرطة في المكان ، كان بعض رجال الشرطة في إحداها والبعض الآخر خارجها عندما انفجرت العبوة الناسفة كانت موضوعة في حاوية قمامة بالقرب من السيارة.

يعتبر هذا الهجوم هو الأحدث من بين عدة هجمات إرهابية وقعت مؤخرا ، والتي كان أغلبها في محافظة شمال سيناء التي يتواجد فيها إسلاميون متشددون موالون لتنظيم داعش.

كانت حركة “حسم” في أوقات سابقة قد أعلنت مسؤوليتها عن عدة أعمال إرهابية، حيث أعلنت في سبتمبر عن محاولة اغتيال النائب العام المساعد.

 

 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات