عاجل الخميس الأسود.. الحكومة ترفع الأسعار 2 جنيه بعد ساعات طمأنة السيسي للمصريين

عاجل الخميس الأسود.. الحكومة ترفع الأسعار 2 جنيه بعد ساعات طمأنة السيسي للمصريين
اسعار السمن بعد الزيادة

كعادة الحكومة كل يوم خميس منذ قرابة الشهرين، قامت وزارة التموين بزيادة أسعار السلع التموينية المدعمة، بواقع 2 جنيه مساء اليوم الخميس، وأبلغت بالقرار بقالين التموين على مستوى الجمهورية ليبدؤوا التعامل بالأسعار الجديدة فور صدورها.

وزيادة الأسعار اليوم هي للمرة الثالثة خلال شهر واحد فقط، إذ ارتفعت أسعار كلًا من زيوت الطعام بكافة أنواعها وأحجامها كذلك ارتفعت أسعار المسلي “السمن” الموردة لهيئة السلع التموينية من شركتى صافولا وآرما وتبلغ الزيادة حوالى 10% من السعر الحالي.

اسعار السمن بعد الزيادة
اسعار السمن بعد الزيادة

يأتي ذلك بعد قرابة 10 ساعات من خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى والذى طمأن فيه الشعب المصريين على عدم زيادة الأسعار وتوجيهه للحكومة بضبط الأسعار فى الأسواق، كما أكد أن ما أشيع عن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم غير صحيح مؤكدًا أن الرغيف كان يتكلف ما بين 35 إلى 45 قرشًا ويباع بالسعر المدعم وهو 5 قروش فقط بينما الأن وبعد الإصلاحات الاقتصادية_تعويم الجنيه وتحرير أسعار الوقود_ أصبح يتكلف الرغيف 65 قرشًا وسيظل يباع بنفس السعر المدعم .

كانت وزارة التموين قد رفعت الدعم المقدم عن السكر فتحول سعره من 5 جنيهات إلى  7جنيهات، كذلك رفعت الدعم جزئيًا عن الزيت والسمن والشاي والأرز والدقيق التموينى.

كما زادت من القيود فى استبدال نقاط الخبز المدعم بسلع مدعمة كما كان في السابق، رغم تأكيدات جميع المسئولين الحكوميين على عدم المساس بمحدودى الدخل إذ تنص اتفاقية القرض الموقع مع صندوق النقد الدولى على توفير رعاية اجتماعية لمحدودى الدخل تمهيدًا للقضاء على الفقر في خطة الدعم حتى عام 2030.