عاجل .. الرئيس السيسي يصدر قرارات هامة لمواجهه ارتفاع الأسعار

عاجل .. الرئيس السيسي يصدر قرارات هامة لمواجهه ارتفاع الأسعار
السيسي يجتمع مع الحكومة

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماع اليوم الخميس، مع رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل بالإضافة إلي حضور عدد من الوزراء خلا الاجتماع وهم وزير المالية ووزير التموين والتضامن الاجتماعي، وتناول الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الهامة والحيوية والقضايا الهامة التي تثير الرأي العام المصري وعلي رأسها مشكلة الغلاء وارتفاع الأسعار.

حيث أكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير التموين أوضح الأساليب التي بها يضمن توافر السلع الغذائية الضرورية لدى كل مواطن في الأسواق بالكمية اللازمة لديهم والأسعار المناسبة والتي تتناسب مع دخل المواطن المصري البسيط.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي ضرورة عدم زيادة أسعار السلع التجارية والغذائية في الأسواق ومواجهة التجار اللذين يزيدوا من أسعار السلع على حسب الظروف الاقتصادية أو اللذين يحتكروها ويزيدوا من أسعارها وقت قلة كمياتها.

كما أشار الرئيس إلى الحكومة بضرورة التنسيق مع المستثمرين واتحادات الصناعات للمحافظة على ثبات أسعار السلع الغذائية وتوافر كمياتها في الأسواق، كما أوضحت الحكومة عن مجهوداتها التي تقوم بها من برامج الحماية الاجتماعية مثل “تكافل وكرامة” والتي من أهم أهدافه تقديم الدعم إلي الفئات محدودي الدخل .

وأوضحت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم إضافة 1.5 مليار جنية إلي “تكافل وكرامة” الذي استفادت منه أكثر من 4 مليون أسرة في محافظات الصعيد، مشيرة إلي أن من أهداف البرنامج الوصول إلى كل القرى الفقيرة والمحتاجة لمعاونتها ومساعدتها وسد حاجاتها وقد نجح البرنامج في معاونة أكثر من 3800 قرية وتسعى الوزارة لمساعدة باقي محافظات مصر في الخطوات القادمة.