أسرار الحمية الغذائية لدول البحر الأبيض المتوسط

أسرار الحمية الغذائية لدول البحر الأبيض المتوسط
الطعام الصحي لدول البحر الأبيض المتوسط

أكتشف العلماء أن مستويات عالية من المغنسيوم ، تساعد للحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، ومرض السكر وأمراض القلب

وهذا هو المفتاح أو السر في أن الدول البحر الأبيض المتوسط يعتمد نظام الغذائي لديهم علي الخضروات الورقية ، المكسرات ، والأسماك.
ولكن ليس فقط واحد من تلك الأطعمة ولكن مجموعة كبيرة من الأطعمة التي تحتوي علي المعادن ، كما يقول الباحثون الصينيون.

وإتباع هذا النظام الغذائي جيد بالنسبة لك ، لأنه عالي بالخضروات والفاكهة ، مع الأقلال من اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان إلي أدني حد ممكن.

ولكن العلماء وجدوا سبب آخر أنه مفيد وصحي جداً ، أنه غني بالمغنسيوم.
وتم العثور علي هذا في الخضروات الورقية ، والمكسرات ، والحبوب الكاملة والأسماك ، التي تساعد علي تقليل مخاطر الأمراض المذكورة.
أيضا التوابل والحبوب (مثل الفول ، والعدس) والكاكاو مصادر غنية بالمغنسيوم.

وإتباع نظام غذائي غني بالمغنسيوم ، أنخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين بنسبة 10% ، و12% الإصابة بالجلطات والسكتة الدماغية ، و26% من مرض السكر من النوع 2 .

بالإضافة إلي ذلك أن يجب علي الرجال تناول يومياً 300 مليجرام من المغنسيوم ، والمرأة 270 مليجرام.

ولقد أكتشف أن 11% من النساء ، و16% من الرجال يعانون من نقص المغنسيوم ، في حين أن مايقرب من النصف الشباب والمراهقين ليس لديهم ما يكفي.

وقال الدكتور ” Fudi Wang ” هو الرئيس لهذه الدراسة لدي إحدي الجامعات في الصين – إن إرتبط إنخفاض مستويات المغنسيوم في الجسم بمجموعة واسعة من الأمراض.

ويوضح دكتور وانج أن حتي في البلاد المتقدمة مثل الولايات المتحدة والكثير من البالغين فشلوا لتلبية الإستهلاك اليومي من تناول المغنسيوم .

أسرار الحمية الغذائية لدول البحر الأبيض المتوسط 7
وعلي الرغم أن ليس هناك دليل قاطع لربط بين إنخفاض المغنسيوم والمخاطر الصحية المترتبة علي ذلك ، لكن الدراسات أثبتت بالفعل إن تقليل مستوي المغنسيوم في الدم ، يزيد من خطر كم كبير من الأمراض
علي سبيل المثال ، الإنسداد الرئوي ، ومرض السكر ، ومرض الزهايمر ، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولذلك من المهم رفع مستوي الوعي لدي الناس حول المغنسيوم وأنه يؤثر تأثير دقيق علي صحتك.

وإستهلاك كمية من الأطعمة التي تحتوي علي المغنسيوم يومياً لضمان عدم الإصابة بتلك الأمراض.

وأخيراً – معظم الأبحاث والدراسات تكرر بعض أشياء ومن ضمنها ” الأكثار من تناول الخضروات الورقية” لأن كل يوم يتم إكتشاف أهمية الخضروات الورقية والمكسرات والأسماك أيضاً.

وقريباً سأذكر للقارئ قائمة أهم الأطعمة في المغنسيوم ، البوتاسيوم ، الكالسيوم ، الحديد ، والزنك ، وجميع المعادن الأخري لأن الإقلال منهم يؤدي لجميع المشاكل والأمراض.

Source : Daily mail