التخطي إلى المحتوى
نتائج مباريات يوم الأربعاء 7-12-2016 من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا .. الفرق المتأهلة لدور الستة عشر وموعد قرعة دور الستة عشر والمواجهات القوية المحتملة
نتائج سهرة الأربعاء من دوري أبطال أوروبا

شهد يوم الأربعاء 7-12-2016 مباريات قوية من الجولة السادسة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا واختلفت النتائج ما بين نتائج متوقعة وأخرى غير متوقعة وثقيلة على بعض الفرق ، فيما انتهت مباريات بغزارة تهديفية وأخرى بالتعادل السلبي دون إحراز أي هدف ولم تخلو هذه الجولة من المفاجئات ، وأسفرت نتائج مباريات الجولة السادسة عن مواجهات محتملة قوية في دور الستة عشر .

نتائج سهرة الأربعاء من دوري أبطال أوروبا

اختلفت النتائج على مستوي اختلاف تطلعات الفرق ،  فهناك فرق ضمنت الوصول إلى دور الستة عشر كأول مجموعتها قبل هذه الجولة مثل ليستر سيتي الإنجليزي ، وهناك فرق ضمنت فقط التأهل ولكنها رغبت في التأهل كأول مجموعتها مثل ريال مدريد ، أما الفرق الأخرى فكانت فقط ترغب في التأهل كثاني لمجموعتها مثل ليون الفرنسي .

المجموعة الخامسة

استطاع فريق بايرن ليفركوزن الألماني اقتناص البطاقة الثانية عن المجموعة الخامسة بعد فوزه على متصدر المجموعة موناكو الفرنسي بثلاثة نظيفة ، بهذا الفوز وصل ليفركوزن إلى النقطة 10 وبقي موناكو في الصدارة برصيد 11 نقطة .

تمكن توتنهام من الفوز على سيسكا موسكو في ملعب ويمبلي بثلاثة أهداف مقابل هدف ليصل إلى النقطة 7 ويحصد المركز الثالث ، فيما قبع سيسكا موسكو في ذيل المجموعة برصيد 3 نقاط .

الفرق المتأهلة عن المجموعة الخامسة :

دور الستة عشر : موناكو الفرنسي مركز أول ،  بايرن ليفركوزن الألماني مركز ثاني

الدوري الأوروبي : توتنهام الإنجليزي .

المجموعة السادسة

تمكن فريق بروسيا دورتموند من خطف تعادل مثير في الدقائق الأخيرة من ريال مدريد على أرضية ملعب سنتياجو برنابيو بهدفين لمثلهما ليقتنص صدارة المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة ، فيما حل الريال وصيفا للمجموعة برصيد 12 نقطة .

لودوجوريتس حقق المفاجأة وفاز على سبورتينج لشبونة بهدف دون رد ليحصد المركز الثالث في المجموعة ويذهب للمنافسة في الدوري الأوروبي مطيحا بلشبونة خارج المنافسة .

الفرق المتأهلة عن المجموعة السادسة :

دور الستة عشر : بروسيا دورتموند مركز أول ، ريال مدريد مركز ثاني

الدوري الأوروبي : لودوجوريتس

المجموعة السابعة

استطاع بورتو البرتغالي من اقتناص المركز الثاني في المجموعة السابعة بعد إلحاقه الخسارة بليستر سيتي الإنجليزي ، خسارة كبيرة وبخمسة أهداف كاملة ضمنت للفريق البرتغالي التواجد في دور الستة عشر من أعرق البطولات الأوروبية ، فيما كان ليستر سيتي قد ضمن التأهل كأول لهذه المجموعة منذ الجولة الماضية .

كما تمكن كوبنهاجن الدنماركي من الفوز علي كلوب بروج البلجيكي بهدفين دون رد ليحصد المركز الثالث متأهلا للدوري الأوروبي ، وخرج كلوب بروج خالي الوفاض من المنافسة .

الفرق المتأهلة عن المجموعة السابعة :

دور الستة عشر : ليستر سيتي الإنجليزي مركز أول ، بورتو البرتغالي مركز ثاني

الدوري الأوروبي : كوبنهاجن الدنماركي

المجموعة الثامنة

حافظ يوفتوس الإيطالي على صدارة المجموعة بتفوقه علي دينمو زغرب بهدفين دون رصد ليصل إلى النقطة 14 في صدارة المجموعة ، فيما خرج دينمو زغرب من المنافسات دون نقاط .

كما تمكن إشبيلية الإسباني من الحفاظ علي المركز الثاني في المجموعة بعد تعادله علي أرض ليون الفرنسي سلبيا ليصل إلي النقطة 11 في المركز الثاني ، فيما جاء ليون ثالثا وانتقل للمنافسة في الدوري الأوروبي .

الفرق المتأهلة عن المجموعة الثامنة : 

دور الستة عشر : يوفتوس الإيطالي مركز أول ، إشبيلية الإسباني مركز ثاني

الدوري الاوروبي : ليون الفرنسي .

الفرق المتأهلة لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا

إليكم الفرق المتأهلة لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا في المجموعات الثمانية :

المجموعات مركز أول مركز ثاني
 الأولي أرسنال الإنجليزي باريس سان جيرمان الفرنسي
الثانية نابولي الإيطالي بنفيكا البرتغالي
 الثالثة برشلونة الإسباني مانشيستر سيتي الإنجليزي
 الرابعة أتليتكو مدريد الإسباني بايرن ميونخ الألماني
الخامسة موناكو الفرنسي بايرن ليفركوزن الألماني
السادسة بروسيا دوتموند الألماني ريال مدريد الإسباني
السابعة ليستر سيتي الإنجليزي بورتو البرتغالي
الثامنة يوفتوس الإيطالي إشبيلية الإسباني

موعد قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

تجري قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا كما جرت العادة في مدينة نيون السويسرية بحضور وسائل الإعلام المختلفة ، بالإضافة إلى حضور مندوبي الفرق المتأهلة ، كما سيحضر القرعة مندوب كارديف وأسطورة ليفربول السابق ” إيان راش ” .

تجري القرعة يوم الإثنين الموافق 12-12-2016  في تمام الساعة

  • 13:00 بتوقيت القاهرة
  • 14:00 بتوقيت مكة المكرمة

تنقل قرعة دوري أبطال أوروبا علي قناة ” بي إن سبورت الإخبارية ” .

قرعة دوري الستة عشر
قرعة دوري الستة عشر

مواجهات محتملة قوية في دور الستة عشر

من المنتظر أن تسفر القرعة عن مواجهات من العيار الثقيل بعد تواجد مجموعة من الفرق القوية في المراكز الثانية في مجموعاتها على غرار ريال مدريد ، بايرن ميونخ ، باريس سان جيرمان ومانشيستر سيتي .

فمن المحتمل أن نرى قمة مكبرة بين عملاق ألمانيا بايرن ميونخ وعملاق إسبانيا ريال مدريد .

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.