التخطي إلى المحتوى
مكاتب البريد تعلن طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد والوفاة والزواج
طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد والوفاة والزواج من مكاتب البريد

أعلنت هيئة البريد المصري، أن مكاتب البريد ستتيح خدمات الأحوال المدنية من استخراج بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد والوفاة والقيد العائلي ووثائق الزواج والأوراق الثبوتية ، عبر مكاتب هيئة البريد المصري المنتشرة بالمحافظات، وذلك عبر الربط بين مكاتب هيئة البريد و شبكة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية.

وأشار رئيس مجلس إدارة هيئة البريد عصام مخلوف، لتدريب العاملين بمكاتب البريد المميكنة والبالغ عددها حوالي 4000 مكتب بجميع المحافظات، على إصدار واستخراج شهدات الوثاق الثبوتية التي تخص الأحوال المدنية وتشمل شهادة الميلاد والوفاة ووثائق الزواج والقيد العائلي، وذلك خلال الشهر الحالي .

البريد المصري يعلن موعد استخراج بطاقة الرقم القوي وشهادة الميلاد والوفاة والقيد العائلي من مكاتبه

حدد عصام مخلوف أن مكاتب البريد ستتيح خدمة استخراج وثائق الأحوال المدنية بداية من 15 ديسمبر 2016 ، مشيرا لكون الرسوم الخاصة باستخراج هذه الوثائق ستكون بسيطة، ويستطيع المواطن الحصول على طلبه في نفيس اليوم أو في خلال 24 ساعة من تقديم الطلب.

خطوات استخراج وثاق الأحوال المدنية من مكاب البريد المصري

ننشر لكم الخطوات المبسطة حول طريقة استخراج وثائق الاحوال المدنية من مكاتب بريد المصري والتي ستشمل وثائق الزواج والطلاق وشهادة الميلاد والوفاة، والقيد العائلي وكذلك بطاقة الرقم القومي، وما يستجد من وثائق تتبع مصلحة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية، بعد ربط وزارة الداخلية قطاع الأحوال المدنية بهيئة البريد المصري، حتى يتم تسهيل وتبسيط تقديم الخدمات للمواطنين.

ونستعرض معكم خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي أو الوثائق الثبوتية من مكاتب البريد على النحو التالي:

  • شراء طلب استخراج أو استمارة أو نموذج احدي الوثاق الثبوتية أو استمارة بطاقة الرقم القومي من أحد فروع مكتب البريد المُميكنة.
  • مليء حقول البيانات كما هو معتاد.
  • تسليم الأوراق لموظف البريد المختص.
  • ترسل رسالة نصية على هاتف المواطن تحدد له موعد استلام الأوراق أو الوثائق المطلوبة، وفى حالة وجود خطأ أو عدم استكمال البيانات يتم التنبه بذلك.
  • تقدم مكاتب البريد خدمة توصيل الأوراق أو الوثائق للمواطن عن طريق التواصل معر رقم الخدمة 16582، مع سداد تكلفة هذه الخدمة بقيمة حوالي 5 جنيهات، لاستلام أوراقك في منزلك، وبخلاف ذلك يمكنك أخذ الوثائق مباشرة من مكاتب البريد فور استخراجها.

تحديث: رسميا بدأت عملية استخراج وثائق الأحوال المدنية من مكاتب البريد ووضحنا لكم بعالية خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد، ويمكنكم التوجه لأي مكتب بريد مميكن الآن وطلب استخراج الوثائق الثبوتية منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.