التخطي إلى المحتوى
علاجات طبيعية تساعد في حدوث انتعاش سريع في الرئتين بعد الإقلاع عن التدخين
علاجات طبيعية بعد ترك التدخين

كثيرا ما نسمع  القول بأن التدخين يقتل، والتدخين يشكل خطرا على الصحة، وبعد معرفة أن التدخين له كل الآثار السلبية على صحة الفرد، هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد ليس فقط في الإقلاع عن التدخين ولكن أيضا توفر الشفاء العاجل للرئتين التي تضررت بعد سنوات طويلة من التدخين، كما أنه ليست مجرد الرئتين التي تتأثر بالتدخين، فالسموم التي تدخل في الدم يمكن أن تسبب أضرارا بالغة على القلب وكذلك الدماغ، كما أن التدخين ليس فقط يضرّ بالشخص المدخن ولكنه يؤثر على المدخنين السلبيين وأفراد الأسرة أيضا، وبالتالي فإن اتخاذ قرار الإقلاع عن التدخين في أقرب وقت ممكن يساعد الشخص في العيش بصحة جيدة. الشخص الذي يتوقف عن التدخين فإنه يتطلب المواد الغذائية، وخاصة الفيتامينات التي تساعد في تعافي الرئتين التالفة وتحسين أدائها.

هناك العديد من الدراسات التي تظهر أن الكثير من الناس يعانون من القلق والتوتر بمجرد الإقلاع عن التدخين، بالتالي تناول المواد الغذائية يصبح من الضروري للغاية.

وهنا لائحة من بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد على الحصول على دعم الرئتين بعد الإقلاع عن التدخين:

  1. الجريب فروت: غني بفيتامين C والجريب فروت ليس فقط يساعد في تقليل الرغبة في التدخين ولكن هذه يساعد أيضا في التخلص من السموم من الرئتين ويسرع الشفاء العاجل للرئتين.
  2. الخضروات الورقية الخضراء: الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ تحتوي على مادة الكولين، وهو أحد العناصر الهامة التي تساعد على الحد من الرغبة في النيكوتين ويساعد في شفاء الرئتين أيضا.
  3. الأفوكادو: مصدر غني بفيتامين E، الأفوكادو يساعد في تقوية جهاز المناعة، وإصلاح الرئتين التي تضررت بشدة من التدخين.
  4. السمك والبيض: إذا تلفت الرئتين من جراء التدخين فمن المحتمل أن إحداها قد تصاب بسرطان الرئة، وبالتالي زيادة كمية فيتامين D ، والسمك والبيض من أكثر الأغذية الغنية بهذا الفيتامين الذي يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة.
  5. اللوز: غنية بحمض الفوليك، وبالتالي اللوز يساعد في تحسين وظيفة الرئتين.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.