التخطي إلى المحتوى
جوجل تطلق تطبيقا حديثاً يحدد لأصدقائك موقعك فى حالة اختفائك
جوجل تطلق تطبيقا حديثاً يحدد لأصدقائك موقعك فى حالة اختفائك

أزالت شركة جوجل الستار اليوم عن تطبيق جديد إسمه (Trusted Contacts) يمكن الأهل والأصدقاء من معرفة موقعك بالتحديد فى الوقت الحقيقى حال إختفائك ، وهذا الأمر الذى يعتبر مفيدًا جداً فى حالة الطوارئ .

وبحسب ما جاء به موقع T N W الهولندى فبمجرد تنصيب التطبيق فإنه يطلب من المستخدم تحديد جهات الاتصال الموثوق بها، ويصل عدد الجهات الموثوق بها لإلى 50 جهة ، وبعد ذلك يتمكن المستخدم من مشاركة موقعه معهم ، إضافة إلى إمكانية استقبال الطلبات منهم لمعرفة موقعك للسماح لهم بذلك أو الرفض .

أما عن حالة الطوارئ فإذا لم يشارك المستخدم موقعة مع الجهات الموثوقة خلال 5 دقائق، فسيتلقى الشخص الذى قدم الطلب لمعرفة موقع الشخصللحصول على آخر موقع معروف له، مع الأخذ فى الاعتبار أن هذا التطبيق يعمل حتى فى حال كون المحمول مغلق وفق لما صرحت به جوجل.

وعندما يفتح المتسخدم التطبيق فسوف يظهر للأصدقاء أنه فى وضع نشيط، مع القابلية لإيقاف خيار مشاركة الموقع برغبتك، وعلى الرغم من أن البعض قد ينظر أن هذه الخدمة قد تمثل انتهاكًا لخصوصيته، إلا أنها خدمة جيدة خاصةً فى حالات الطوارئ ، وهذه الخدمة متاحة لأنظمة الأندرويد حالياً ، ولكن من المنتظر أن يتمكن مستخمى نظام ال ios باستعمال تلك الخدمة أيضاً قريباً .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.