مصادر تكشف عن شرطين للسعودية لقبول المصالحة مع مصر تسببا في عدم لقاء سلمان والسيسي في الإمارات

مصادر تكشف عن شرطين للسعودية لقبول المصالحة مع مصر تسببا في عدم لقاء سلمان والسيسي في الإمارات

أكدت مصادر سياسية مصرية، تعقيبا على فشل دولة الإمارات العربية المتحدة، في تصفية العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية،  بأن هناك رفضا سعوديا لأي مصالحة مع مصر في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن هذا الرفض من الجانب السعودي، بقيادة ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”.

وأوضحت المصادر، أن موقف ولي العهد السعودي الرافض للمصالحة مع مصر، جاء نتيجة ما حدث مع المملكة في مسألة جزيرتي تيران وصنافير، معتبرا أن عدم تسليمهما حتى الآن خداعا متعمدا للعاهل السعودي، الذي وقع مع مصر عدداً من الاتفاقيات، التي كان في مقدمتها تنازل الحكومة المصرية عن جزيرتي تيران وصنافير، في مقابل مساعدات اقتصادية سعودية، وكان ذلك خلال زيارته للقاهرة مطلع شهر أبريل الماضي.

وكشفت المصادر، عن شرطين طالبت المملكة العربية السعودية مصر بتنفيذهما لإتمام المصالحة، وهما تنفيذ اتفاق الجزيرتين “تيران وصنافير”، وتسليمهما للسعودية، وإقالة وزير الخارجية، “سامح شكري”، من منصبه، نظراً لمواقفه المضادة للمملكة.

وجدير بالذكر، أن الرئيس “عبد الفتاح السيسي” قد عاد إلى مصر يوم أمس السبت، قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة قال عنها بعض الإعلاميين المصريين، أنها كانت من أجل التمهيد لعقد قمة بين “السيسي” والعاهل السعودي، من أجل حل الأزمة والخلافات القائمة بين البلدين بوساطة دولة الإمارات.