التخطي إلى المحتوى
لاتسيو وروما في ديربي العاصمة بدون مشاركة محمد صلاح

يحل روما ضيفاً ثقيلاً علي صاحب الأرض و الجمهور لاتسيو في ديربي العاصمة روما والديربي الأقوى في إيطاليا علي ملعب الأولمبيكو ضمن الأسبوع الخامس عشر من مسابقة الدوري الإيطالي

خاض لاتسيو 14 مباراة واستطاع الفوز في 8 مباريات و حقق التعادل في 4 مباريات بينما خسر في مباراتين و يحتل فريق لاتسيو المركز الرابع فى جدول المسابقة برصيد 28 نقطة وسجل لاعبي لاتسيو 27 هدف وتلقيت شباك الفريق 14 هدف و حالفظ لاتسيو في الخروج بشباكه نظيفة في 4 مباريات .

على الجانب الاخر خاض فريق الذئاب أيضاً 14 مباراة حقق الفوز في 9 مباريات و تعادل في مباراتين بينما خسر في 3 مباريات و يحتل فريق روما المركز الثاني برصيد 29 نقطة بفارق 4 نقاط عن نادي يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي ،و استطاع لاعبي روما تسجيل 33 هدف في المباريات السابقة بينما اهتزت شباكهم 16 مرة من قبل و شهد نظافة شباكهم خالية من الاهداف في 4 مباريات.

يعتبر ديربي روما من أقدم الديربيات في جميع المسابقات الكروية حيث بدأ عام 1929 اول لقاء بين الفريقين و انتهى بفوز روما 1/.0

روما الاكثر فوز بالديربي بواقع 67 انتصار،اخر لقاء جمع بينهما كان في ابريل 2016 وانتهى بفوز روما بنتيجة 4/1.

التقى الفريقان في الدوري 144 مرة وفاز روما في 51 لقاء ،بينما فاز لاتسيو في 36 لقاء ،وكان التعادل في 57 مباراة ،سجل روما 181 هدف بمسابقة الدوري الايطالي في شباك لاتسيو بينما سجل الاخير 138 هدف.

الاكثر تسجيلا في لقاءات الفريقين فرانشيسكو توتي سجل 11 هدف .

جدير بالذكر أن اللاعب المخضرم محمد صلاح لن يشارك في اللقاء و من المفترض أن يغيب اللاعب عن الفريق لمدة لا تقل عن 3 أسابيع بسبب الإصابة التي تعرض لها اللاعب في الكاحل الأيمن أثناء تدريبات الفريق.

تصدر اللاعب المصري محمد صلاح عناوين وسائل الإعلام الإيطالية بعد إصابته،و يعتبر محمد صلاح من أفضل العناصر الهجومية المؤثرة التي ستغيب عن اللقاء، يحل محمد صلاح في المركز الثاني لهدافين الفريق برصيد 8 أهداف و في المركز الرابع في هدافين الدوري الإيطالي.

علي إثر إصابة صلاح أبدى لاعب وسط روما البلجيكي ناينجولان حزنه الشديد لغياب المصري صلاح عن الثلاث أسابيع المقبلة بسبب الإصابة وصرح قائلاً ” لاشك أن محمد صلاح لاعب مهم لفريق روما وغيابه سيكون مؤثراً ،لكن في الوقت نفسه نمتلك العديد من اللاعبين القادرين علي تعويض غيابه،فالمشاركة في مباراة كبيرة مثل ديربي العاصمة أمام لاتسيو تمثل حافزاً كبيراً لجميع اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات