«قطر» تتزين وتستنفر لاستقبال «الملك سلمان» في زيارة تاريخية

«قطر» تتزين وتستنفر لاستقبال «الملك سلمان» في زيارة تاريخية
سلمان وتميم

تزينت العاصمة القطرية الدوحة، بالأعلام السعودية ترحيباً واحتفاءً بالزيارة الهامة والتي يقوم بها «الملك سلمان»، ملك المملكة العربية السعودية، لدولة قطر الأسبوع المقبل، والتي وصفتها الدوحة بالتاريخية، وقد انتشرت بشوارع الدوحة صور الملك «سلمان» والشيخ «تميم بن حمد» أمير قطر.

وقد صرح السفير «أحمد الرميحي»، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، والتي نقلتها وكالة الأناضول، أن تلك الزيارة تعني الكثير بالنسبة لبلاده، بسبب الثقل الكبير للمملكة في الخليج والمنطقة بأثرها، وصفاً إياها بالتاريخية.

و أكد السفير، أن المملكة تعتبر صمام الأمان للاستقرار في المنطقة، في ظل الجهود التي تبذلها من أجل الدفاع عن مصالح الدول العربية، والحفاظ على وحدتها وتماسكها.

كما أكد السفير، أن تلك الزيارة سوف تتناول الأوضاع السياسية على الساحة الخليجية والعربية، وخاصة التطورات الإقليمية والدولية الراهنة، وكذلك بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الشقيقتين.

وتعد هذه الزيارة أول زيارة رسمية للملك سلمان للدوحة منذ توليه مقاليد الحكم في يناير 2015 ، وتعتبر الزيارة الثانية خلال شهرين فقط، عندما قام بزيارة الدوحة لتقديم واجب العزاء في وفاة الشيخ «خليفة بن حمد آل ثاني»، أمير قطر الأسبق في أكتوبر الماضي.