«الحسيني» يفجر مفاجأة ويكشف عن اسم المستفيد من أزمات السلع الأساسية بمصر.. ومصادر: تقدر مكاسبه بمليار جنيه من «قرار رفع جمارك الدواجن المستوردة»

«الحسيني» يفجر مفاجأة ويكشف عن اسم المستفيد من أزمات السلع الأساسية بمصر.. ومصادر: تقدر مكاسبه بمليار جنيه من «قرار رفع جمارك الدواجن المستوردة»

شن الإعلامي “يوسف الحسيني”، هجوماً حاداً على رجل الأعمال “أحمد الوكيل”، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والإفريقية، معتبره المستفيد الوحيد والأكبر من أزمات السكر والأرز التي تعاني منها مصر مؤخرًا، لافتاً بأنه أكبر مستورد لهذه السلع في مصر.

وكتب “الحسيني” في تغريدة له على حسابه الشخصي، على موقع التدوينات الصغرى “تويتر”: «أحمد الوكيل هو أكبر مستورد، سكر معفي من رسوم الإغراق، ودجاج معفي من الجمارك، ومُصدر أرز”.

وأضاف الإعلامي الشهير «يا عباقرة لما نحب نخفض أسعار الدواجن، يبقى نخفض الجمرك على الأعلاف والأمصال، ونزرع ذرة صفراء، مش نستورد فراخ ونفلس المزارع ونشرد العمال».

%d8%b0%d8%b0

وفي سياق متصل، كشفت مصادر على صلة بمجتمع الأعمال لـ”البوابة نيوز”، بأن رجل الأعمال “أحمد الوكيل”، على رأس قائمة المستفيدين من قرار الحكومة الأخير بالإلغاء المؤقت للرسوم الجمركية على الدواجن المجمدة المستوردة، لافتة بأنه استطاع، استصدار قرار من رئيس الوزراء بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية.

وتابعت المصادر أيضاً، بأنه قام بفتح اعتماد مستندي مولته البنوك المصرية بالدولار لاستيراد ما يقرب من 150 ألف طن دجاج مذبوح دخلت البلاد أمس الأول، ما يوفر له مكاسب تقترب من مليار جنيه، فضلاً عن تحقيقه مكاسب أخرى من الاعتماد البنكي بشراء الدولار بثمانية جنيهات ونصف الجنيه، حيث تم الإذن بالاستيراد قبل قرار التعويم الذى رفع سعر الدولار إلى الضعف.

22222