التخطي إلى المحتوى
مفاجأة| تطبيق واتس أب سيتم إيقافه على كثير من الأجهزة بنهاية العام الجاري 2016
تطبيق واتساب

في بيان مفاجئ للجميع، قالت شركة “فيسبوك” المالكة لتطبيق المحادثات الكتابية والصوتية واتس أب بأنها ستسحب دعم تشغيل التطبيق بشكل نهائي من بعض الأجهزة المتواجدة في السوق والتي لم تعد تدعم حرية الشركة في تحسين كفاءة التطبيق على حد قولها .

وأشارت الشركة إلى أن المستخدمين الذي يمتلكون تلك الهواتف التي  سيتم إيقاف التطبيق عليها سوف لا يجدون مفرا غير شراء أجهزة هواتف حديثة إذا اردوا الاستمرار في تشغيل والاستفادة من التطبيق مثلما اعتادوا عليه .

وحددت الشركة بعض الهواتف التي من المتوقع أن يتم إيقاف التطبيق عليها بشكل كامل خلال الأيام الأولى من العام القادم 2017، وذلك حيث ترى الشركة بأن تلك الهواتف لا تساعدها على تطوير التطبيق وتحسين أداء عمله بالشكل المطلوب .

من أشهر الهواتف التي سيتم أيقاف التطبيق عنها هو هاتف الأيفون 3GS وكل أجهزة الأيفون التي تستخدم نظام التشغيل IOS6 ، وبالنسبة للأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد سيتم إيقاف التطبيق عن أي جهاز يستخدم نظام التشغيل 2.1 و 2.2 بنهاية العام الجاري.

أما عن الهواتف التي تصدر عن شركة مايكروسوفت، فإنه سيتم إيقاف التطبيق عن كل الهواتف التي لا زالت تستخدم نظام التشغيل WIN7، ولحسن الحظ فإن كافة مستخدمي هواتف نوكيا وبلاك بيري لن يتأثرون بهذا القرار على الإطلاق على حد قول الشركة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات