وزير الإسكان: البنك المركزي قدم تسهيلات لحاجزي الوحدات الاجتماعية

وزير الإسكان: البنك المركزي قدم تسهيلات لحاجزي الوحدات الاجتماعية

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق المجتمعات العمرانية، أنه يوجد تنسيقاً مستمراً منذ بداية مشروع الإسكان الاجتماعي بين البنك المركزي، على التيسيرات التي تم إقرارها بتمويل وحدات الإسكان الاجتماعي، وتخفيض الفائدة للمستفيدين.

وقدم مدبولي من خلال بيان صحفي، الشكر لمحافظ البنك المركزي على التيسيرات الأخيرة، التي قد تم إقرارها بشأن تمويل وحدات الإسكان الاجتماعي، والتي قد تسهم في حل مشكلات المستفيدين من هذه الشريحة، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي المدعوم من الدولة.

وأوضح بأن البنك المركزي، قد أصدر تسهيلات جديدة خاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي، من ضمن هذه التسهيلات قبول تمويل جميع المهن المتقدمة، على المشروع والمستفيدين من المعاشات، وأن يكون الحد الأقصى لتمويل الوحدة السكنية 85%، حيث يكون مدة خدمة العميل بجهة العمل لا تقل عن 6 أشهر للعاملين بالقطاع الخاص والقطاع الحكومي، وعاما لأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية.

كما بينت الشروط عدم جواز طلب البنوك لضمان حكومي من العميل، حيث في حالة طلب العميل استخدام دخل الأسرة في حساب التمويل، قد يتم إدخال الشريكين”الزوج والزوجة” على التعاقد في الوحدة السكنية المخصصة.