لأول مرة فى التاريخ الحديث | رئيس دولة كبرى لا يتقدم لترشيح نفسه لولاية ثانية
فرنسوا هولاند رئيس فرنسا

في موقف جديد و لأول مرة فى التاريخ الحديث قام فرنسوا هولاند  رئيس فرنسا الحالي أمس بإعلان عدم وجود نية له في الترشح لمنصب الرئاسة  لمدة حكم ثانية  وبهذا الإعلان يصبح الرئيس الفرنسي هولاند هو  أول رئيس يقرر عدم الدخول لمعركة الانتخابات من أجل الفوز بولايه أخرى و قد صرح فرنسوا الرئيس الفرنسي الذي انخفضت شعبيته خلال الفترة الماضية انه مدرك جيدا لقراره  هذا بسبب التهديد الذي تقوم به الجبهة الوطنية اليمينية فى فرنسا  .

أما عن ردود الأفعال تجاه قرار الرئيس الفرنسي فرنسوا فقد علق إيمانويل ماكرون و هو وزير اقتصاد اسبق إلى أن هذا القرار الذي اتخذه الرئيس هولاند هو قرارا شجاع و من المعروف أن إيمانويل كان قد أعلن عن اعتزامه للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة و التي من المفترض إجراؤها العام القادم كمرشح مستقل .

و الجدير بالذكر انه بهذا القرار الذي أعتزمه الرئيس الفرنسي يكون بمثابة فرصة من أجل الحزب الاشتراكي لدخول المنافسة على المنصب الرئاسي الفرنسي كما و انه من المتوقع أن يكون مانويل فال و هو رئيس الحكومة المرشح لتمثيل الحزب في الانتخابات المقبلة . أما عن رأى الشعب الفرنسي فقد قام ما يقدر بأكثر من أربعة ملايين فرد منهم بالتصويت لفرنسوا فيون من أجل تمثيل  الجمهوريون في فرنسا و يدل ذلك على احتمالية فوز فرنسوا فيون بتفوق فى المرحلة الأولى على نظيره مارين لوبان مرشح الجبهة اليمينية و بذلك يصبح مرشح الحزب الاشتراكي فال المركز الثالث .

و قد علق الرئيس الفرنسي هولاند على الفترة القادمة من حكمة أن مهمته الوحيدة هي القيام بواجبه لحكم البلاد خلال تلك الظروف الصعبة التي تواجه فرنسا و أوروبا بل والعالم أجمع و انه سيعمل  بكل جهده على مكافحه البطالة خلال الفترة القادمة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.