التخطي إلى المحتوى
بعد فرنسا وبلجيكا وبلغاريا ، هولندا هي أحدث دولة في الاتحاد الأوروبي تحظر البرقع أو النقاب
بعد فرنسا وبلجيكا وبلغاريا ، هولندا هي أحدث دولة في الاتحاد الأوروبي تحظر البرقع أو النقاب

صوت النواب الهولنديين يوم الثلاثاء بأغلبية ساحقة لحظر البرقع الإسلامي وكشف الوجه كاملا  في  الأماكن العامة مثل المدارس والمستشفيات، بهذه الطريقة، هولندا هي الدولة الرابعة في الاتحاد الأوروبي (EU) تحظر النقاب وتكشف كامل الوجه بعد فرنسا وبلجيكا وبلغاريا.

 

وقال وزير الداخلية رونالد بلاستيرك  أن هذا الحظر جاء نتيجة وجود العقبات  في التواصل مع الآخرين والتعرف عليهم، وقال أيضا أنه أمر طبيعي أن يرى الناس بعضهم البعض في الأماكن العامة.

 

بعض النساء المسلمات لا يزالن يرتدون النقاب  في الشوارع ولكن سوف يتم تغريمهن حتى 400 يورو  إذا ارتدوا النقاب في الأماكن العامة،  وقد واجه هذا القانون اعتراض كبير لأنه “يتناقض مع حرية الدين”، كما جاء على لسان مجلس الدولة.

 

المؤيدين  للنقاب ، قائلين انه اختيار شخصي ولكن يتم حظره لضرورة أمنية كما ادعى واضعي القانون، قدمت حكومة مارك روت (2010-2012)  أول مشروع لفرض حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة ولكن لم ينفذ لأن الحكومة تم الإطاحة بها، وخلال تشكيل حكومة أخرى وافقت الأطراف على تقديم مشروع جديد كبديل للأول.

 

في يوليو 2014، وافقت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان على حظر ارتداء النقاب في فرنسا في عام 2010 ثم بلجيكا وبلغاريا وبعض المناطق السويسرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.