التخطي إلى المحتوى
الاسكان لأول مرة إنشاء مدن ذكية مستدامة بطاقة متجددة فى مصر.. تعرف على هذه المدن الجديدة
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تقم حالياً بتنفيذ عدد من المدن الذكية والتي يعتمد في تخطيطها وإدارتها على التكنولوجيا وأستخدام أحدث تقنيات كفاءة الطاقة.

وأشار وزير الاسكان أن من شأن أستخدام تلك التكنولوجيا المتطورة في هذه المدن الارتقاء بأسلوب حياة الفرد ومن ثم المجتمع.

وعن تلك المدن الذكية؟

أشار وزير الآسكان أن هذه المدن منها مدينة العلمين الجديدة وشرق بورسعيد والعاصمة الإدارية الجديدة، بالاضافة إلى إتخاذ عدة إجراءات لتحويل عدد من المدن الجديدة القائمة إلى مدن مستدامة ذكية تعتمد في تخطيطها وإدارتها على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف وزير الاسكان إلى أن المواطنين في هذه المدن سوف يحصلون على الخدمات بطريقة سهلة وميسرة بحيث يمكن للمواطن طلب الخدمة وسداد الرسوم المطلوبة ثم رفع المستندات ومتابعة الطب على الموقع الإلكتروني للخدمات الإلكترونية بالاضافة إلى التواصل معه من خلال خدمة الرسائل القصيرة SMS .

وأكد وزير الاسكان إلى أنه سوف يتم استخدام تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة في هذه المدن بحيث سيتم تنفيذ 14 محطة شمسية بقدرات مختلفة لتشغيل مجتمعات عمرانية خضراء مستدامة.

وكشف وزير الاسكان أنه ولأول مرة تم إطلاق موقع إلكتروني http://www.nuca.gov.eg/ وذلك للتواصل مع المواطنين لاختيار وتخصيص قطعة الأرض الخاصة به في مشروع بيت الوطن للمصريين المقيمين بالخارج.

قد يهمك أيضا

التعليقات