التخطي إلى المحتوى
لعلاج نزلة البرد، جرب هذا العصير للشفاء  الفوري
عصير لعلاج نزلة البرد

مع حلول فصل الشتاء فإنه يحمل معه العديد من الأمراض التي يكون سببها العدوى الفيروسية،  واهم تلك الأمراض وأكثرها ازعاجا وارهاقا للجسم هي نزلات البرد أو ما يعرف بالانفلونزا، وذلك بسبب ما يرافقه من ألم في الحلق، ومشاكل في الجهاز التنفسي، وهذا أمر شائع خلال موسم الشتاء، وخير علاج للتخفيف من الآثار التي تنجم عن هذا المرض هو العلاج الطبيعي، لأن الأدوية قد ينتج عنها آثار جانبيةأخرى.

علاج طبيعي لنزلة البرد

الذين لديهم مستويات المناعة منخفضة هم من بين الأكثر تضررا لأنه ليست لديهم القدرة على تحمل التغيرات في حالة الطقس، فإنهم يميلون إلى أن يتأثروا بسهولة مع الطقس البارد والعدوى.

سيلان الأنف، وألم في الحلق التي تتراوح من خفيف إلى ألم شديد، والعطس وصعوبة في التنفس هي بعض من الأعراض الشائعة عند أولئك الذين يعانون من البرد.

وذلك لظروف مثل هذه يحتاج المرء أن يكون هذا العصير الطبيعي واحد. كل ما يحتاج المرء هي أربعة عناصر – لإعداده.

لذا في المرة القادمة التي تُصاب ببرد فلا داعي إلى الذعر، الآن تعرف  على ما يجب القيام به من أجل الحصول على الإغاثة السريعة من العدوى.

كل ما تحتاجه لأربعة عناصر:  الزنجبيل والثوم والجزر والأناناس، لإعداد العصير:

  1. الزنجبيل:

الزنجبيل يحتوي على مكونات هامة، التي تشتهر بخصائص مضادة للالتهابات. الزنجبيل يساعد على مكافحة الفيروسات التي تسبب البرد والتهاب الحلق.

  1. الثوم:

الثوم معروف عن أنه مضاد للجراثيم، وله خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات، كما أنه يساعد على طرد الفيروس المسبب لمرض البرد ويساعد على حماية الجسم ضد أي نوع من العدوى، واحدة من أهم المكونات في الثوم تسمى الأليسين يساعد على رفع مستوى المناعة ويمنع أي نوع من العدوى.

  1. الجزر:

الجزر غنية بفيتامين أ وفيتامين B1، الجزرة هي واحدة من المكونات الطبيعية المعروفة التي تساعد على الحفاظ على مستوى مناعة الجسم، كما أنه يساعد في مكافحة البكتيريا والفيروسات، وبالتالي يمنع الجسم من أي نوع من العدوى، وخاصة البرد الأكثر شيوعا.

  1. الأناناس:

الأناناس معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، والأناناس يعتبر مصدرا غنيا بالمواد المضادة للاكسدة ويحتوي أيضا على كمية عالية من فيتامين C، كما أنه يساعد في بناء مستوى مناعة عالية، كما ويساعد في مكافحة الكثير من الإصابات الشائعة التي قد تؤثر على الجسم.

طريقة تحضير العصير:

  • تؤخذ قطعة صغيرة من الزنجبيل وتُقشر وتُقطّع إلى قطع صغيرة.
  • خذ بضعة فصوص من الثوم ويقطع إلى قطع صغيرة.
  • تأخذ شريحة من الأناناس وتقطع الى قطع صغيرة.
  • تأخذ واحد أو اثنين من الجزر ومن ثم إضافته إلى المكونات الثلاثة المذكورة أعلاه.
  • قم بمزج جميع المكونات جيدا ليصبح عصير، وثم تناول كوب من هذا العصير مرة واحدة في اليوم.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.