التخطي إلى المحتوى
رئيس جامعة القاهرة .. لا فائدة من تدريس سيرة (عقبة بن نافع) ودراسة طلعت حرب أكثر أهمية
جابر نصار

في مفاجأة غير متوقعة لعدد كبير من المواطنين في مصر بصفة خاصة وللشعوب الاسلامية والعربية بصفة عامة خاصة وأن هذا الكلام صادر من شخص رئيس أكبر وأهم جامعة في مصر ألا وهي جامعة القاهرة ، حيث قل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة في مؤتمر إعادة التوازن للأقتصاد المصري لتحقيق الانطلاق والمنعقد في جامعة القاهرة بالتعاون مع تحالف المواطنين المصريين في قارة أمريكا الشمالية.

أن تدريس سيرة عقبة بن نافع وعنتره بن شداد للأطفال في المرحلة الابتدائية أو الشباب في المرحلة الثانوية هى قصص قد عفا عليها الزمان.

وأشار الدكتور جابر نصار إلى أنه من الأفضل من ذلك دراسة واستلهام تجربة طلعت حرب الاقتصادية وأنه يجب على الحكومة أن تقوم بفرض دراسة سيرة طلعت حرب بالمرحلة الابتدائية والثانوية وذلك حتى ينشأ الشباب على خلفية اقتصادية تسهم في بناء مصر المستقبل.

تأتي تصريحات الدكتور جابر نصار بعدم دراسة قصة عقبة بن نافع فاتح قارة إفريقيا بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها سوف تقوم بتنقيح قصة  (واسلاماه) والتي تدرس سيرة سيف الدين قطز الذي استطاع هزيمة التتار وإنقاذ مصر والعالم أجمع من القتل والتشريد على يد التتار (المغول) بأنها أيضاً تدعو إلى العنف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.